التخطي إلى المحتوى
أسعار أداء فريضة الحج عام 2022 من غرفه السياحه
أسعار تذاكر الطيران لحج 2022

أعلنت عودة رحلات الحج للراغبين في أداء الفريضة من خارج حدود المملكة، وفقاً لمجموعة من الضوابط والشروط الواجب توافرها في الأشخاص الراغبين بأداء فريضة الحج

صرح الاستاذ محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية، بغرفة الشركات السياحية، عن تكلفة السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج خلال العام الحالي، حيث أوضح أن التكلفة تبدأ من 82 ألف جنيه وتصل إلى نصف مليون جنيه، حسب الإقامة والخدمات الترفيهية لحجاج بيت الله الحرام.

أسعار تذاكر الطيران لحج 2022

كما أشار رئيس لجنة السياحة الإلكترونية، في تصريحات تليفزيونية، أن سعر تذاكر الطيران يصل إلى 17 ألف جنيهًا مصريًا لمدة 22 يومًا وأكثر، ويزيد السعر بمقدار 1000 جنيه حال رغبة الحاج في الذهاب إلى المدينة المنورة، لتكون التكلفة الإجمالي للطيران حوالي 18 ألف جنيهًا مصريًا.

و أكمل أن رحلات الحج خلال العام الحالي، تأتي في ظروف استثنائية، خاصة وأن تلك الرحلات تعتبر الأولى منذ بداية انتشار وباء كورونا وغلق الحدود السعودية، حيث منعت المملكة دخول الحجيج من خارج حدود المملكة، خلال العامين الماضيين كإجراء احترازي لمكافحة انتشار الوباء في المملكة.

الحج من خلال القُرعة

و اضاف ايضا إلى أنه يمكن لأي شخص أقبل على آداء مناسك الحج خلال العام الحالي، تقديم أوراقه للتقدم بطلب للحصول على فرصة لأداء فريضة الحج من خلال “حج القُرعة”، أو شركات السياحة المسجلة على البوابة الإلكترونية، من خلال الرقم القومي، والتأكد من بيانات الراغبين في أداء مناسك الحج، والتأكد من دقة البيانات التي تم تحميلها وخلوها من الأخطاء.

وأضح رئيس لجنة السياحة الإلكترونية، أن “قرعة الحج” خلال العام الجاري، ستقبل حوالي 9200 حاج، لافتًا أن شركات السياحة ستقدم العديد من المزايا والخدمات المختلفة للحجاج، وذلك على حسب الأسعار التي يختارها الحجيج التي لن تتجاوز نصف مليون جنيهًا مصريًا.

جدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية، أعلنت عودة رحلات الحج للراغبين في أداء الفريضة من خارج حدود المملكة، وفقاً لمجموعة من الضوابط والشروط الواجب توافرها في الأشخاص الراغبين بأداء فريضة الحج، لمنع انتشار الوباء المستجد في المملكة.