الرئيسية / هولندا / الهجرة الي هولندا / معلومات هامة عن عقود العمل في هولندا والبنود التي يجب الانتباه إليها

معلومات هامة عن عقود العمل في هولندا والبنود التي يجب الانتباه إليها

معضلة عقود العمل في هولندا معضلة كبيرة، خصوصاً بعد تواجد طالبي اللجوء في هولندا بصورة كبيرة في السنوات الأربعة الأخيرة، و في هذه السطور سنتعرف على بعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها داخل بنود عقد العمل في هولندا خصوصاً للأشخاص الحاصلين على حق اللجوء حديثاً في هولندا، والذين تواجههم الكثير من المشاكل بسبب عد الانتباه للأمر .

معلومات هامة عن عقود العمل في هولندا والبنود التي يجب الانتباه إليها

ما يجب الانتباه إليه في عقود العمل في هولندا

بعد الحصول على حق اللجوء والاقامة في هولندا، يتاح للاجئين الحاصلين على حق اللجوء العمل في هولندا بدون أي تضييق، لكن الكثير من الناس يجهلون الكثير حول قوانين العمل الهولندية .

عدم معرفة نمط الحياه في هولندا ليس عيباً خصوصاً مع القادمين الجدد إلى هولندا، و من ضمن الأشياء التي تغيب عن القادمين الجدد هى بنود عقد العمل و التي تعد من أهم الأشياء التي يجب الانتباه إليها قبل قبول أي وظيفة في هولندا .

اهم بنود عقد التوظيف في هولندا

1. عدد ساعات العمل :

عدد ساعات العمل من أهم الأشياء التي يجب أن يتضمنها عقد العمل في هولندا، و معظم عقود التوظيف في هولندا لا تزيد عدد ساعات العمل بها عن 40 ساعة أسبوعياً .

اذا كنت مضطر إلى الوظيفة، يمكنك قبول العمل حتى 50 ساعة في الأسبوع، على أن يتم تعويضك مقابل ساعات العمل التي الزائدة، و بدون تعويض مع عدد ساعات أكبر لا يجب قبول الوظيفة .

بنود عقد العمل في هولندا ملزمة، و رغم أن قانون العمل الهولندي يجرم استغلال العامل حتى و إن كان قد دخل إلى هولندا بشكل غير شرعي، إلا أن هناك الكثير من الانتهاكات داخل سوق العمل في هولندا، و هذه الأشياء سنتعرف عليها في مقال “العمل الأسود في هولندا” .

قد يهمك ايضا –تعرف علي كيفية السفر الى هولندا للعمل

2. المقابل المادي لأجر ساعة العمل :

يجب أن يتضمن عقد العمل بهولندا الأجر مقابل ساعة العمل في هولندا، حتى تضمن حقوقك عند حدوث أي طارئ .

3. مدة العقد :

يجب أن يكون هناك نقاط واضحة لمدة عقد العمل منذ بداية و حتى نهاية مدة عقد العمل، و يجب وضع شروط للالغاء لتجنب الطرد التعسفي من العمل، مع التطرق للمدة القانونية و مدة الاشعار قبل انهاء العقد .

4. دورك في العمل :

من النقاط الهامة التي يغفل عنها الكثير من الأشخاص ضمن بنود عقود العمل في هولندا هى المنصب الوظيفي، و وصف العمل نفسه، هذا البند هام جداً، يجب أن تعرف ما هو دورك في هذه الوظيفة .

5. العطلات و الاجازات :

يجب أن يتضمن العقد البنود الخاصة بالعطلات الرسمية، و أيام الاجازات المتاحة على مدار العام ، مع العلم أن عدد أيام العطلات غير الرسمية مدفوعة الأجر المتاحة للموظف الذي يعمل بـ دوام كامل في هولندا هى 20 يوماً .

و بعد

هذه أبرز بنود عقود العمل في هولندا ، و هذه البنود يجب الانتباه إليها سواء من الأشخاص المتواجدين في هولندا أو الأشخاص المتواجدين خارج هولندا، و الذين تتاح لهم فرصة للعمل في هولندا .

هناك بنود أخرى يجب أن يتضمنها عقد العمل في هولندا، لكن بشكل عام، أي عقد عمل رسمي في هولندا يجب أن يتضمن هذه البنود الأساسية، و أي عقد لا يتضمن هذه البنود، هو عقد غير شرعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *