التخطي إلى المحتوى
كلمة ترحيبية بمناسبة المولد النبوي الشريف - أروع العبارات والصور الجديدة
كلمة ترحيبية بمناسبة المولد النبوي الشريف

أيّها الأخوة المؤمنون في مثل هذا الشّهر وفي مثل هذه الأيّام، أشرق النور وبزغ الفجر وولد خير البشر، رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- الرّحمة المُهداة والنّعمة المُسداة، والذي قال فيه سبحانه وتعالى: {لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْ أَنْفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ}. حيث كانت ولادته فتحاً، وبعثته فجراً، هدى الله بن العالمين من الضّلالة، وعلّم به النّاس وأخرجهم من الجهالة، وفتح الله به عمي الأعين، وصمّ الآذان وأعزّ به بعد الذّلة، فمن واجبنا في هذا اليوم المبارك أن نتّبع سنّته، ونقرأ سيرته ونتدبّر حياته، فعو خير قدوةٍ للمسلمين وخير معلّمٍ للعالمين، ولنكثر الصّلاة على النّبي -صلى الله عليه وسلّم- لننال بها الأجر والثّواب، ولنبتعد عن مظاهر الاحتفال غير المشروعة والتي لا تُرضي الله ولا تُرضي رسوله الكريم، والحمد لله ربّ العالمين.

اليوم ومن موقع عربي نيوز نهنئكم ونهنيء أنفسنا والامة الإسلامية بذكري مولد أشرف الخلق وكلمة عن المولد النبوي هي من أكثر الكلمات طلباً بين المسلمين ، وخاصة أولئك الذين يحبون رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وينتظرون عيد ميلاده للاحتفال به وإعلان أفراحهم به. ومرشد البشرية جمعاء ، وهو الذي أرسل رحمة للعالمين ، لذا فإن محتويات الموقع في هذه المقالة ستعرفنا على المولد النبوي الشريف ، مع تقديم أجمل الأقوال والعبارات عن المولد النبوي.

“يا رسول الله، يا نورا، معك الخلق ظهرت فوق الله كمرشد، وصلت في ظل الجوزاء ونور منك على العرش، فكن مستقلاً”.

“كل القلوب تنجذب إلى الحبيب وأنا معي في هذه الشهادة والشهادة. أما الدليل، إذا ذكرت محمدًا، فإن دموع العارفين تسيل. هذه منارة إرشادية. هذا هو الرسول. لجميع العوالم. “

“إذا كان عطري كرسالة على هوى أحمد، فقد وصل إلينا عطر باسمه”.

ولد نور الإسلام، وولد خير الناس، وولد خاتم الأنبياء والمرسلين. طوبى لك في عيد ميلادك “.

  • في ذكره تطيب الكلمات وبعطره تتطيّب العبارات، محمّد رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فالّلهم صلّي عليه كلّما نبض قلب وهبّت ريح، كلّ عام وأنتم بخير، أعاد الله عليكم تلك المناسبة بالقبول الحسن.
  • تطيب الكلمات وتزهو القلوب في تلك المناسبة على الرّغم من اختلاف أهل العلم على حكم الاحتفال بها، فيقوم المسلم بإرسال أجمل عبارات المعايدة في المولد النبوي للأهل والأصدقاء
  • نحتفل لأنّه حبيب القلوب وشفاء الصّدور، لأنّه الرّسول الكريم -صلّى الله عليه وسلّم -الذي أدّى الأمانة ونصح الأمة وجاهد في الله حقّ الجهاد حتّى أتاه اليقين من ربّه، فبارك اللهم في ذكره حتّى ترضى
  • كان مولده كفيلًا بتغيير خارطة دول وتغيير شكل الأرض من انتماءات واحزاب وغيرها، فهو طبيب قلوبنا وحبيب عيوننا، هو شفيعنا يوم القيامة، فصلّي اللهم عليه وسلّم ما أشرقت شمس وما غاب قمر
  • أحبابي الكرام، بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف أرسلها كلمات نديّة علّها تصل إلى قلوبكم، كلّ عام وأنتم بخير، جعلنا الله وإيّاكم ممّن يتّبع سنّة الرسول الكريم، ويحظى بشفاعته في يوم القيامة

ولادة الرسول

المسلم الذي يبحث عن كلمة عن المولد النبوي ، فهو يعرف بالتأكيد فضائل المولد النبوي وكيف تغير التاريخ في هذا اليوم. في 12 ربيع الأول من عام الفيل ، وفي هذا التاريخ من كل عام ، يحتفل المسلمون بهذه الذكرى العظيمة ، حيث كان الفاطميون أول من يحتفل به ، وتحتفل العديد من الدول الإسلامية بهذا اليوم وتعتبره عطلة رسمية. في البلد. [1]

كلمة عن المولد النبوي الشريف

بمناسبة اقتراب موعد المولد النبوي الشريف ، يقدم الموقع المرجعي الكلمة التالية في المولد النبوي:

الحمد لله على خيره ، والحمد لله على التوفيق والشكر ، وأشهد أن لا إله لله ، وأشهد أن نبينا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم. عليه السلام ، ولكن بعد:

أيها الإخوة المخلصون في شهر مثل هذا وفي مثل هذه الأيام أضاء النور وطل الفجر وولد خير الناس رسول الله - صلى الله عليه وسلم - رحمه الله ورحمته. نعمة أعطت ، قال فيها تعالى: هم أنفسهم يتلوون عليهم آياته ، ويطهرونها ، ويعلمونهم الكتاب والحكمة ، ولو كانوا من الأنبياء [2]. منذ ولادته نصرا ، وقيامته فجر ، وهدى الله ابن العالمين من الضلال ، وعلم الناس وأخرجهم من الجهل ، وفتح الله أعمى العينين ، وآذانه صماء ، وعتز به بعد الذل. فهو مثال جيد للمسلمين ومعلم جيد للعالمين ، ودعونا ندعو كثيرا للنبي - صلى الله عليه وسلم - لننال أجرًا وأجرًا ، ولنبتعد عن مظاهر الاحتفال غير المشروعة التي لا ترضي الله ولا ترضي رسوله الكريم ، والحمد لله رب العالمين.

كلمات عن المولد النبوي الشريف

بعد ذكر كلمة عن المولد النبوي ، نعرض فيما يلي أجمل الكلمات عن المولد النبوي ، وهي:

  • يقترب موعد ذكرى ولادة خير الناس وخير البشر ، يصلي عليه الإنسان والطيور والحجارة والأشجار.
  • جاء اليوم الذي أضاء الكون وخرج من ظلماته لميلاد خاتم المرسلين وحبيب الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم.
  • يا من ولادته احتفال الكون ، الذي كان نورًا ينير الظلام ، الذي لا يكتمل بدون حبه ، ربي يرزقك ويهديك بسلامه.
  • ولد نور الهدى ومحي من الكون ظلمة الشرك بالله ، ووضعنا الله على يده خير أمة ، وأحبنا بحبه ولطفه ورحمته ، وصلاة وسلام ربي عليكم ، يا أشرف الخلق.

عبارات عن المولد النبوي الشريف

نقدم لكم هنا أجمل وأجمل العبارات عن المولد النبوي الشريف:

  • يشتاق القلب لرؤيتك ، والعقل مشغول بذكرك ، لذا يا رب وحدني بنبيك الكريم في أعلى فردوس ، وامنحني رؤيتك.
  • اندفعت الدموع من الشوق ، وانفجر القلب فرحا بقدوم عيد ميلاد السيد الثقلين ، ولادة نبراس الهدى صلى الله عليه وسلم على آله وصحبه أجمعين.
  • ولادة أشرف الخليقة وأنقىها حدث عظيم غير مجرى الكون ومسار الحياة ، فأجمل بحضوره وأجمل بإيصال رسالته.
  • يا ربي بارك فيك ، يا علم الهدى ، أيها القمر الذي ينير ظلام ليلنا ، أي المطر الذي يروي عطشنا ، أيها الشمس التي يشرق بها يومنا ، يا من تملك رحمة لا مثيل لها ، يا حبيبي ، يا محمد.

أقوال جميلة عن المولد النبوي الشريف 1443

سبق وتحدثنا عن كلمة عن المولد النبوي ، وسنتحدث فيما يلي عن أحلى وأحلى الكلام عن ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم بمناسبة عيد ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم. ورسول الله والكلمة فوزٌ في الدّنيا والآخرة ، صلّى الله عليه وعلى آله وأصحابه وسلّم.