فوائد لبان الذكر على الريق
فوائد لبان الذكر على الريق

فوائد لبان الذكر

يسعى موقع عربي نيوز  بمد الجميع بالعديد من المعلومات فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط وتوصيل المعلومة ونتعرف اليوم حيث سنتناول معلومات حول فوائد لبان الذكر لبان الذكر مادة صمغية تفرز من جذع شجرة اللبان والتي توجد في بلاد الشرق الأوسط والهند وشمال أفريقيا، ولبان الذكر استخدم على مر سنين حيث تم إدخاله في العديد من الوصفات الطبية الشعبية، وإليكم في هذا المقال أبرز فوائد لبان الذكر.

فوائد لبان الذكر

يمتلك لبان الذكر العديد من الخصائص التي تساعد على علاج الكثير من الأمراض، أي أنه له دور في التقليل من حالات الالتهاب على سبيل المثال التهاب المفاصل وبالتالي له دور في تسكين الآلام المختلفة والتحسين من أي نوع ألم يصاب به المريض.

لبان الذكر له دور في تقوية المناعة، أي يمكنكم شرب منقوع لبان الذكر في الصباح الباكر فهو يحسن من استجابة الجهاز المناعي لأي جسم غريب.

لبان الذكر له دور في تقديم عدة فوائد لمحاربة مرض السرطان والتي هي التقليل من خطر تكون الورم، كما أنه يقلل من الأعراض التي تنتج من العلاج الكيميائي للسرطان.

يستخدم لبان الذكر في التحسين من صحة البشرة والجلد أي أنه لها دور في التخفيف من التهاب وتهيج البشرة، كما أنه يعزز من مرونة الجلد يشفي الجروح التي تحتاج إلى وقت طويل لكي تلتئم، التقليل من خطر الإصابة بقرحة المعدة.

طريقة تحضير لبان الذكر

في البداية عليكم بغلي كمية مناسبة من الماء، وبعد ذلك يتم نقع قطعة واحدة من اللبنات في الماء المغلي من ثم تغطيته بغطاء، يتم تركه طوال الليل، وبعد ذلك يشرب على الريق.