التخطي إلى المحتوى
فوائد الفول السوداني
فوائد الفول السوداني

اليكم فوائد الفول السوداني وتأثيره على الجسم

يعتبر الفول السوداني من البقوليات الغنية بالمغذيات (وليس الجوز كما يعتقد الناس) وتناول كمية صغيرة منه كل يوم له تأثير إيجابي على الصحة وأشارت خبيرة التغذية الروسية

أن الفول السوداني غني أيضًا بالدهون المفيدة للقلب والأوعية الدموية كما يحتوي على مادة الريسفيراترول التي لها تأثير إيجابي على عمل القلب والأوعية الدموية.

اليكم فوائد الفول السوداني وتأثيره على الجسم

وأضافت أنه خلافا للاعتقاد السائد فإن الفول السوداني له تأثير إيجابي على الجسم عند تناوله بكميات قليلة لأنها غنية بالبروتينات والألياف الغذائية والمغنيسيوم والمعادن الأساسية الأخرى كمرجع لك، لا يحتوي الفول السوداني على الدهون المتحولة التي لها تأثير سلبي على وظائف القلب.

وقالت “تناول 20 حبة فول سوداني كوجبة خفيفة له تأثير إيجابي على الصحة”.

وأضافت أن الفول السوداني له تأثير إيجابي على القلب والأوعية الدموية ويمكن أن يخفض ضغط الدم والكوليسترول غالبًا ما يلاحظ الناس أن الانخفاض العام في أمراض القلب مرتبط باستهلاك كميات صغيرة من المكسرات والفول السوداني.

فوائد الفول السوداني وتأثيره على الجسم

يحتوي قشر الفاصوليا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية والتي يمكن أن تحمي الخلايا من المؤكسدات في الهواء الملوث أو الدخان أكدت دراسة أجريت عام 2018 أن قشور الفول السوداني المحمص تحتوي على نسبة أعلى من مضادات الأكسدة مقارنة بقشور الفول السوداني الخام.

وقال الخبراء: “الفول السوداني يمكن أن يهدئ الجهاز العصبي، ويمنع الأرق وله تأثير إيجابي على الأمعاء، ويساعد الجسم على التعافي من نمو العضلات والأمراض طويلة الأمد”.

وأضافت أن زيت الفول السوداني يحتوي أيضًا على الألياف الغذائية والبوتاسيوم مما يساعد في تقليل الآثار الضارة للصوديوم لكن يجب أن نتذكر دائمًا أن الجرعة الضرورية والمفيدة من هذا الزيت لا تتجاوز ملعقتين كبيرتين.

يشير الخبراء إلى أن الفول السوداني يمكن أن يسبب الحساسية، لذلك يجب أن تكون حذرًا عند إضافته إلى نظامك الغذائي.

وقالت: “على من يعاني من التهاب المفاصل وهشاشة العظام والنقرس واختلال وظائف الكبد والبنكرياس تجنب الفول السوداني”.

زيت الفول السوداني

زيت الفول السوداني هو زيت نباتي معروف بفوائده الصحية، وعادة ما يستخدم في الطبخ لأن الكثير من الناس يفضلون استخدامه لأنه يجلب الطعام اللذيذ ويأتي زيت الفول السوداني بأشكال عديدة:

  • النفط المكرر.
  • زيت غير مكرر.
  • تحميص وعصر زيت فول الصويا (عصر على البارد).

قد يؤثر ذلك على قيمتها الغذائية وفوائدها واعتمادًا على نوعها وطريقة عملها ويوصى عادة باستخدام واحدة محمصة لأنها صحية.