التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل مربى المشمش في البيت بدون مواد حافظه
تحضير مربى المشمش

بعد ذلك نضيف المشمش اليه، مع الحرص أنه كلها ظهرت رغوة أعلى الخليط علينا إزالتها، و نتركها على النار لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

المشمش من أهم الفواكه اللذيذة في الموسف الصيفي، حيث يفضل الكثير من الأشخاص سواء الكبار أو الأطفال تناولها و يمكن استغلاله في عمل المربي في البيت بطريقه صحيه بدون اضافه مواد حافظه تناسب الجميع

مكونات صنع مربى المشمش

  • ٦٠٠ جرام من السكر أو ما يعادل ٣ أكواب منه.
  • كيلو من المشمش.
  • ٣ من حبات القرنفل.
  • ربع ملعقة صغيرة من ملح الليمون.
  • نصف ليمونة عصير.

خطوات تحضير مربى المشمش

أولا، نقوم بتقطيع المشمش و ذلك بعد أن نخرج البذور منه، ثم نرصه في صينية، بعد ذلك نقوم برش السكر على المشمش بشكل متساوي حتى يغطى بالكامل، ثم نقوم بتغطيته بأتسريتش حفاظ طعام ونتركه ليلة كاملة فب الثلاجة.

ثانيا، يعد أن ذاب السكر تماما نقوم بإخراج المشمش و نضعه على جانب، ثم نفرغ السائل الناتج عن السكر و المشمش في وعاء على النار و من الأفضل أن تكون درجة النار عالية حتى يذوب السكر المتبقي تماما، مع الحرص على التقليب المستمر.

ثالثا، بعد ما يدخل في مرحلة الغليان نبدأ في إزالة الرغوة المتواجدة أعلاه، بعد ذلك نضيف المشمش اليه، مع الحرص أنه كلها ظهرت رغوة أعلى الخليط علينا إزالتها، و نتركها على النار لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

رابعا، بعد الغليان ب ١٥ ظقيقة تقريبا نقوم بإضافة القرنفل، ونقوم بتهدئة النار عليها، و بعد ٢٠ دقيقة تقريبا من الغليان نضيف عصير نصف الليمون، و بعد ذلك نتركها تبرد تماما و نضعها في وعاء و بألف هنا.