التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل كيكة الزبادي في 10دقائق فى البيت
طريقة عمل كيكة الزبادي في 10دقائق فى البيت

اليكم طريقة تحضير كيك الزبادي في عشر دقائق


يسعى موقع عربي نيوز  بمد الجميع بالعديد من المعلومات فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط وتوصيل المعلومة ونتعرف اليوم حيث سنتناول معلومات حول إمكان جميع الأمهات إسعاد الآبناء وأفراد العائلة بتحضير أصناف الكيك الشهية اللذيذة التي يُقبل عليها الأشخاص، حيث يوجد آلاف من أنواع الكيك ولكل شخص نوع معين من الكيك فالبعض يقوم بتفضيل كيك الشوكولاتة والبعض الآخر يقوم بتفضيل كيك البرتقال، لذلك نجد أن لكل شخص نوع معين ولكن هناك بعض الأصناف لا يختلف عليها اثنان مثل كيك الزبادي السادة التي تعتبر من الأنواع الخفيفة التي لا تؤثر على الأشخاص الذين يعانون من مشكلات بالمعدة، أو تفضيل تناولها في ساعات مبكرة من الصباح مثل وجبات الإفطار، للإستفادة من القيمة الغذائية للزبادي وغيرهم وللتعرف على طريقة التحضير يمكنك متابعة هذا المقال.

اليكم طريقة تحضير كيك الزبادي في عشر دقائق

  • عبوتين من الزبادي العادية.
  • نصف كيلو جرام من السميد العادي.
  • مقدار 250 جرام من السكر.
  • ملعقة صغيرة من البيكنج باودر وملعقة أخري من الفانيليا.
  • عدد اثنين من البيض.
  • كأس من الزيت النقي.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير والاعداد

  1. عند تحضير أيّ من أصناف الكيك يجب تحضير قالب الكيك أولاً قبل خليط العجينة عن طريق دهن القالب بالزبدة والدقيق أو وضع ورق زبدة حتى لا تلتصق الكيك حسب الرغبة.
  2. نضع كلاً من السميد والزبادي والبيض المخفوق والملح ومسحوق الفانيليا والبيكنح باودر جميع المكونات دون السكر في وعاء العجانة.
  3. تقليب الحليب مع السكر حتى يذوب معاً، ثم نقوم بسكب الحليب على المكونات الجافة الأخري ونعجن بإستخدام ملعقة جافة حتى تصبح العجينة ناعمة وسائلة.
  4. نقوم بوضع الخليط السائل في قالب الكيك بشكل متساوي ووضعها بالفرن حتى تصبح ناضجة لمدة أربعين دقيقة مع تجهيز الفرن قبل وضع الكيك بحوالي عشر دقائق، بعد ذلك تصبح جاهزة ويتم تقطيعها ثم تقديمها.