طريقة عمل البيتزا
طريقة عمل البيتزا

طريقة عمل العجينة

يرصد موقعنا  عربي نيوز كل ما هو جديد ومتنوع يعود أصل البيتزا إلى إيطاليا لأنها من أكثر الأطعمة اللذيذة والمميزة في إيطاليا كما نعلم جميعًا هناك العديد من أنواع البيتزا السريعة ولكل نوع نكهة ومذاق مختلفين. البيتزا هي الوجبة المفضلة لدى الناس. يبحث الجميع والنساء عن طريقة لصنع البيتزا التي يحبها الأطفال بمكونات بسيطة.

هل ترغب في صنع البيتزا بسهولة في المنزل تمامًا مثل البيتزا اللذيذة التي يتم تقديمها في المطعم؟ يمكنك قراءة هذا المقال حيث ستتعرف على طرق بسيطة لعمل البيتزا المختلفة لأننا سنذكر مكونات البيتزا وكيفية صنع عجينة البيتزا من خلال الخطوات.

طريقة عمل عجينة البيتزا

  •  ٤ أكواب دقيق المنخول
  • نصف كوب زيت
  • ملعقة ونصف صغيرة من خميرة فورية
  • نصف معلقة صغيرة سكر، رشه ملح
  • كوب ونصف ماء دافئ
  • ملعقتان كبيرتان من الحليب

طريقة عمل العجينة 

قومي بخلط الدقيق والسكر والملح والخميرة في وعاء كبير في منزلك بواسطة المضرب اليدوي،ثم قومي بإضافة الزيت ثم الماء ثم الحليب، اخلطي عجينة البيتزا لمدة عشر دقائق، يمكنكِ ترك العجينة ساعتين ونصف في مكان دافئ إلى أن تهدأ وتصبح جاهزة.

طريقة عمل صوص البيتزا

قم بتقشير البصلة وبشرها، ثم قومي بهرس جزرة المسلوقة، ثم قومي بفرم الطماطم إلى قطع صغيرة، ثم نضع ملعقة زيت الزيتون على نار هادئة وأضف إليها ملعقة الثوم ثم أضف البصل المبشور وحرك الخليط سوية، ثم أضفي الجزرة المهروسة إلى الخليط واستمر بالتقليب، أضف الملح والفلفل وباقي البهارات.

طريقة عمل البيتزا

نضع صوص البيتزا أولًا ثم نغرز العجينة بشوكة حتى نصنع ثقوب صغيرة ثم أضيفي الزيتون والبصل، ثم وزعي الجبن على العجينة وضعي رشه الزعتر في النهاية، ثم ضعي أنواع الخضروات أو اللحوم أو الجمبري حسب الرغبة ثم توضع البيتزا على النار حتى تنضج، وقت نضوج البيتزا لا يتعدى الثلاثين دقيقة.