طريقة عمل البسبوسة السورية
طريقة عمل البسبوسة السورية

اليكم طريقة عمل البسبوسة السورية ، اليكم طريقة تجهيز البسبوسة السادة

يرصد موقعنا  عربي نيوز كل ما هو جديد ومتنوع حول طريقة عمل البسبوسة السورية الطرية في المنزل بكل سهولة ويسر للحصول على طعم لذيذ لا يقاوم ويعشقها الجميع ويوجد أكثر من طريقة لتحضيرها وكل وصفة لها انفراد بمذاق جميل غير الأخرى، فمعنا نعلمك التنوع في وصفات الحلويات ونعرفك وصفة البسبوسة السوري الأصلية.

اليكم طريقة عمل البسبوسة السورية

هذه المكونات ثابتة في تحضير البسبوسة ولا يمكن الاستغناء عن أي مكون فيهم، فهي أصل صنع وتحضير اجمل بسبوسة.

  • (دقيق سميد، جوز هند مجروش، سكر، بيكنج بودر، ذرة ملح، لبن، يمنع أو زيت ذرة)
  • الشربات (سكر، مياة، ملعقة عسل، ليمونة، فانيليا)

اليكم طريقة تجهيز البسبوسة السادة

  • احضري طبق العجن ضعي كل المكونات الجافة ( 2 كوب سميد، 1 كوب سكر، ملعقة بيكنج بودر، 6 ملاعق جوز الهند، ذرة الملح).
  • اخلطي المكونات حتى التجانس ثم ضعي 1/2 كوب السمنة أو الزيت واخلطي جيدا حتى يتماسك الخليط.
  • ثم اسكبي 2 كوب اللبن على الخليط واخلطيهم، ثم قومي بإحضار صينية مناسبة وقومي بدهن طبقة من السمنة أو طحينة أو زيت، وبعد ذلك ضعي فيها عجينة البسبوسة ثم اتركيها تهدأ 15 دقيقة، وفي خلال هذه المدة اشعلي الفرن على حرارة 180 درجة ثم ضعي البسبوسة.
  • عند ملاحظة أن الجوانب قد أحذت لون وانفصلت عن الصينية فهذا يدل على نضجها من الداخل، ضعيها تحت الشواية لتأخذ لون ثم أخرجيها.

يوضح موقع عربي نيوز ان مدة تحضير البسبوسة الطرية حوالي 30 دقيقة، وفي خلال النصف ساعة اعملي شربات البسبوسة، ضعي كوب ونصف من السكر مع كوب ماء وعصر نصف ليمونه وملعقة عسل نحل وبعد الغليان حتى يكون السائل سميكاً يتم رفعه من النار ونضع الفانيلا، يوضع على البسبوسة  وهى ساخنة والشربات ساخن ثم تغطى حتى تتشرب السائل،ثم تذوقي اجمل بسبوسة سوري ناعمة ودايبة ومرملة زي الجاهزة.