التخطي إلى المحتوى
 زيت الزيتون لعلاج هذه الأمراض لن تتخيل
زيت الزيتون لعلاج هذه الأمراض لن تتخيل

فوائد زيت الزيتون


يسعى موقع عربي نيوز  بمد الجميع بالعديد من المعلومات فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط وتوصيل المعلومة ونتعرف اليوم حيث سنتناول معلومات حول  زيت الزيتون من ثمار أشجار الزيتون في منطقة البحر الأبيض المتوسط  يُسحق الزيتون في عجينة ، ويُسكب ويُطرد حتى يتم فصل الزيت ، ثم يُخزن في خزانات من الصلب  عند التعبئة اختر زجاجة داكنة من أجل الحفاظ على زيت الزيتون طازجًا ، تجدر الإشارة إلى أن لون ونكهة زيت الزيتون سيختلفان وفقًا لنضج الثمرة والمناخ ونوع التربة، يحتوي زيت الزيتون عالي الجودة على كثافة أعلى من أنواع الزيوت المكررة ، ولا يحتوي زيت الزيتون على كربوهيدرات أو بروتين.

فوائد زيت الزيتون على السرة

زيت الزيتون له فوائد عديدة للجسم ، لكن الأبحاث العلمية لم تثبت أن وضع زيت الزيتون في سرّة البطن له أي فوائد ، ورغم أنه من الشائع جدًا وضع زيت الزيتون في سرّة الأطفال ، تجدر الإشارة إلى أن هذه العادة يمكن أن يسبب التهابات عند الأطفال  لأن الزيت يمتص الأوساخ ويتركها في زر البطن ، يجب إبقاء سرة بطن المولود جافًا حتى يسقط جذع الحبل السري.

فوائد زيت الزيتون

  1. يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة: وُجد أن زيت الزيتون البكر الممتاز يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ، وتساعد على منع أكسدة الكوليسترول في الدم ، وتحارب العدوى.
  2. له خصائص ترطيب: زيت الزيتون هو مرطب طبيعي ، غالبًا ما يستخدم لتنعيم الجلد والشعر ، لكن الأبحاث حول تأثيره المرطب لا تزال محدودة.
  3. يساهم في علاج الإمساك: حيث يقلل تناول زيت الزيتون عن طريق الفم من الإصابة بالإمساك.