التخطي إلى المحتوى
ذكرى عيد ميلاد الفنانه الراحله سهير البابلي وأشهر إفيهاتها «أنا أتولدت هانم وهعيش هانم وهموت هانم»
سهير البابلي

«أنا أتولدت هانم وهعيش هانم وهموت هانم»

حيث ان والجدير بالذكر أن الفنانة الراحلة سهير البابلي، قد وُلدت في مثل هذا اليوم 14 فبراير، عام 1935، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، واستطاعت أن تقدم مشوار فني ملئ بالنجاح، حيث قدمت حوالي 110 عملًا فنيًا متنوعًا بين السينما والتليفزيون والمسرح.

وكانت من اعمالها الشهيره «أبلة عفت»، و«بكيزة هانم الدرملي»، و«سكينة»، وغيرها من الشخصيات البارزة والمؤثرة، التي جسدتها الفنانة الراحلة سهير البابلي، كما انها استطاعت أن تدخل قلوب ملايين الجماهير وترسم البسمة على وجوههم، من خلال مشوارها الفني الحافل بالنجاح.

من أشهر الإفيهات للفنانه الراحله

حيث ان رحلت الفنانه سهير البابلي وسابت لنا اثر كبير ومن اجمل ما اشتهرت به الفنانة الراحلة سهير البابلي، بعدد كبير من الإفيهات التي قدمتها، طيلة مشوارها الفني، والتي ما زال الجمهور يرددها حتى الآن،

رغم مرور وقت طويل عليها، ويرجع ذلك إلى تلقائيتها وطريقتها الطبيعية التي تقدم بها أدوارها دون افتعال، وفي ذكرى ميلادها اليمكم أبرز إفيهات البابلي.

«أنا أتولدت هانم وهعيش هانم وهموت هانم»

كما ان قالت الفنانة الراحلة سهير البابلي،«أنا أتولدت هانم وهعيش هانم وهموت هانم» في مسلسلها الشهير «بكيزة وزغلول»، الذي قدمته بالمشاركة مع الفنانة القديرة إسعاد يونس، في عام 1987، كما قالت أيضًا مقولة، «جربعة مش هتجربع.. ذل مش هتذل». والذي يرددها البنات حتى الان علي السوشيال ميديا كنوع من الهزار والجديه

والنبي الأكل ده ما هو تمثيل وبحق وحقيقي

حيث ان قد أطلقت الفنانة الراحلة سهير البابلي، جملة «أنت شايل اللوز قبل الجواز»، خلال أحداث مسرحية «ريا وسكينة»، في مشهد جمعها بالفنان أحمد بدير، حيث قالت له «أنت شايل اللوز قبل الجواز؟ والنبي الأكل ده ما هو تمثيل وبحق وحقيقي».

مسرحية مدرسة المشاغبين

كما ان عن مسرحية «مدرسة المشاغبين»، التي تم عرضها على خشبة المسرح في عام 1973،وهي من اهم واجمل المسرحيات التي علقت مع المشاهدين ويتم عرضها حتي الان وانها مثل حدث مهم للمشاهده فالاعياد والتي رسمت البسمه على وجوه كبير وصغير وشاركت بها الفنانة الراحلة سهير البابلي،

مع كوكبة كبيرة من نجوم الفن، مثل عادل إمام، سعيد صالح، أحمد زكي، هادي الجيار، يونس شلبي،وغيرهم من النجوم، كان لها النصيب الأوفر في العديد من الإفيهات،

مثل: «ايه هو المنطق يا مرسي؟ تعرف إيه عن المنطق»، و«أنت جبتي لغاليغو دي منين؟.. أنت الدكتوراه بتاعتك في اللغاليغ؟.. كل واحد يخلي باله من لغاليغو»، وسط صرخات من ضحك الجمهور.

الفنانه الراحله "بخاف من الموت أوي"

حيث ان قد قالت الفنانة الراحله سهير البابلي، تُعد واحدة من أبرز الفنانات اللاتي تعرضن لشائعات عديدة عبر منصات التواصل الاجتماعي، لاسيما المُتعلقة بالمرض والوفاة، إلا أنها كانت ترد على بعضها بشكلٍ ساخر، طالبة منهم التمهل.

وقالت ايضا وفي حوارٍ تليفزيوني الفنانة سهير البابلي، «متستعجلوش على موتي، خصوصًا إن الناس على السوشيال ميديا موتوا ناس كتير أوي مننا، لما يكون الأوان أهلا وسهلًا، بس الواحد بيخاف من الحساب، لما ييجي له الموت، وأنا بخاف من الحساب اللي عملته أنا، مش هخاف من الموت، لو إحنا مظبوطين ويا أهلا وسهلًا به، لكن مش أكون عاملة بلاوي ومصائب ومخالفة الدين».