التخطي إلى المحتوى
 دعاء نزول المطر مكتوب وأجمل أدعية عند حدوث البرق
دعاء نزول المطر مكتوب وأجمل أدعية عند حدوث البرق

اليكم دعاء نزول المطر

اليكم دعاء نزول المطر حيث أنه مع التغيرات المناخية التي تحدث في مصر هذه الأيام ويصاحبها سقوط الكثير من الأمطار الغزيرة نجد أن هناك الكثير من الأشخاص ممن يعرفون فضل الدعاء أثناء المطر ،

يبحثون علي مواقع الانترنت عن الأدعية المستحبة وقت نزول المطر حتي يتقربوا لله تعالي بتلك الدعوات ، حيث أن سقوط الأمطار يعود علي الجميع بالخير والبركة ومن الأوقات المستحب فيها الدعاء ، وعلي غرار ذلك سنوضح لكم في سطور هذا المقال كما ورد عن الرسول صل الله عليه وسلم.

اليكم دعاء نزول المطر

كما ورد ذكره عن الرسول صل الله عليه وسلم أنه كان عند نزول المطر كان يدعوا الله بهذا الدعاء ” اللهم صبياً نافعاً مطرنا بفضل الله ورحمته ” ، أما عندما كان يسمع النبي صل الله عليه وسلم صوت الرعد كان يقول

“سبحان من سبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته ” ، لذلك لابد من الامتثال بالنبي الكريم والسير علي هديه وعند سقوط الأمطار نقول هذا الدعاء كما ذكرنا ، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يتتبعون وقت نزول المطر حتي يتضرعوا لله تعالي بالدعاء طمعاً في رحمة الله وأن يتقبل دعائهم .

دعاء نزول المطر

نسأل الله عز وجل ان يحمينا من شرور أنفسنا أن يتقبل منا الرعاء وصالح الأعمال.

أجمل أدعية عند هطول الأمطار

دعاء عند هطول الأمطار إذ أنه في ظل سقوط الأمطار اليوم وهذه الفترة الحالية ومع تساؤل الكثير من المسلمين عن الأدعية التي يدعونها أثناء سقوط الأمطار ،

كان النبي صل الله عليه وسلم يقول عند نزول الأمطار ” اللهم صبياً نافعاً مطرنا بفضل الله وبرحمته ” .

بالإضافة إلي الدعاء عند سقوط الأمطار الغزيرة والكثيفة ” اللهم حوالينا ولا علينا ، اللَّهمَ على الآكَامِ والجبالِ والآجامِ والظِّرابِ وبطون الأودية ومَنَابت الشَّجَر “.

كذلك دعاء أثناء نزول الأمطار الشديدة “اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا” .

أما عند سماع أصوات الرعد وعند رؤية البرق فالدعاء يقال “سبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه” .

كذلك هناك دعاء يقال عند سقوط المطر ” اللهم اسقنا غيثاً مريئاً مغيثاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مريئاً مغيثاً نافعاً غير ضار” .

اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، انزل علينا الغيث،واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين.

اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرًا يا رب العالمين، اللهم آمين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم نوّر لي دربي، واغفر لي ذنبي، وحقّق لي ما يكون خير لي وما أتمناه.

اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.

اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق،الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا.