التخطي إلى المحتوى
حل للتخلص من تشقق وخشونة القدمين
حل للتخلص من تشقق وخشونة القدمين

اليكم الحل للتخلص من تشقق وخشونة القدمين

الحل للتخلص من تشقق وخشونة القدمين ستصبح ناعمة تشققات القدمين من أكثر الأمور إحراجًا لكل النساء،

فالمعروف عن النساء حبهم للجمال، وسعيهم الدائم للحصول على أحسن الوصفات الجمالية،

ومن أجل التخلص من هذه التشققات المزعجة يجب معرفة الأسباب المؤدية لها والطرق الممكنة لعلاجها، ومن أحسن العلاجات هي الوصفات التي تكون مكوناتها طبيعية بالكامل.

اليكم الحل للتخلص من تشقق وخشونة القدمين

هناك بعض المنتجات الطبيعية التي يتم وضعها على القدمين لعلاج التشققات المزعجة التي تكون به ومن هذه المنتجات

عسل النحل

يمكن استخدامه لاحتوائه على مركبات مضادة للميكروبات التي من الممكن أن تكون المسببة للتشققات القدمين، كما أن العسل من المنتجات التي تساعد على الترطيب.

فيمكن بواسطة العسل أن يتم تقشير القدمين، ثم يتم وضع كيس بلاستيكي عليها وارتداء جورب عليه، ويتم تركها طوال فتر النوم، وعند الاستيقاظ تغسل القدمين جيدًا ويتم تجفيفها ووضع كريم مرطب عليها.

طحين الأرز مع العسل

وفى هذه الوصفة يتم خلط عدد ثلاث ملاعق من طحين الأرز مع ملعقة من العسل النحل مع نصف ملعقة من خل التفاح، ثم يتم مزجهم جيدًا.

ثم يتم دهن القدمين بالخليط ويترك القدمين لمدة عشر دقائق، وبعدها يتم فرك المكونات من على القدمين لعمل تقشير لهم، وبعد التقشير يتم غسل القدمين ووضع القليل من الكريم المرطب عليهم.

للتخلص من تشقق وخشونة القدمين ستصبح ناعمة

البيكنج صودا

ويمكن عن طريق البيكنج صودا الحصول على قدمين ناعمتين، وذلك عن طريق وضع القدمين في ماء دافئ به عدد ثلاث ملاعق من البيكنج صودا لفترة 15 دقيقة، وبعد مرور الوقت يتم فرك القدمين بالحجر الخاص بالقدمين، بعد الغسل يتم تجفيفها جيدًا ووضع الكريم المرطب عليها.

الليمون مع الفازلين

المكون الأساسي لليمون هو حامض الستريك وهو المعروف عنه استخدامه في عمليات التقشير، ويعمل الفازلين مرطب قوي للبشرة.

 

لذا فإنه عند جمع المكونين سويًا يتم التقشير والترطيب القدمين بشكل رائع، لتطبيق الوصفة يجب أن يتم وضع القدمين في الماء الدافئ لنصف ساعة،

ثم يتم عمل خلطة مكونة من ملعقة فازلين وعصير ليمونة، ويتم دهن القدمين بهما ثم يتم ارتداء جوارب على القدمين طوال فترة النوم، وعند الاستيقاظ يتم غسل القدمين بالماء الدافئ.