التخطي إلى المحتوى
تعرف على فوائد التمر الصحية
فوائد التمر الصحية

كما يحتوي نخيل التمر على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والسكروز والفركتوز، وكلها تمد الجسم بالطاقة وتزيد من مستويات السكر في الدم، وقد تكون وجبة خفيفة مثالية ومناسبة خاصة للرياضيين قبل التمرين

الان تعرف على فوائد التمر الصحية يسعى موقعنا عربي نيوز الى كل جديد ومتنوع حيث قال جيوتي خانيجو خبير التغذية ومدير قسم العلاج الغذائي في مستشفى

ماكس في نيودلهي على موقع هيلث لينس “إن التمر فاكهة ذات قيمة غذائية وعلاجية عالية” ومن خلال هذا المقال سوف نوضح جميع المعلومات حول هذا الموضوع.

بينما هذه الفاكهة الصيفية غنية بالعناصر الغذائية مثل الألياف، وهي غنية بمضادات الأكسدة المقاومة للأمراض مثل الفلافونويد والكاروتينات والأحماض الفينولية والكميات المناسبة

من فيتامين ب 6 والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم وكشف الموقع أن مضادات الأكسدة الموجودة في التمر قد تساعد في منع تطور بعض الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان والزهايمر والسكري.

كما أوضح المصدر أن التمر يساعد في تقليل علامات الالتهاب في الدماغ مثل إنترلوكين 6 مما يساعد في تقليل فرصة الإصابة بمرض الزهايمر.

حيث أشار إلى أن “التمر يمكن أيضا أن تعزز صحة العظام لاحتوائها على مجموعة متنوعة من المعادن، بما في ذلك الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، والتي يمكن أن تمنع الأمراض المرتبطة بالعظام مثل هشاشة العظام”.

كما قال خبراء للموقع “يمكن استخدام العناكب للوقاية من نزلات البرد والسعال وسيلان الأنف وعلاجها لاحتوائها على فيتامين سي وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحارب الالتهابات وتحافظ على مناعة قوية ضد نزلات البرد والسعال”.

حيث يوصي الخبراء أيضًا بتناول التمر على معدة فارغة في الصباح للسيطرة على السعال ونزلات البرد.ويوصي الموقع بتناول التمر المجفف أو التمر الطازج، ويمكنك تناولها مباشرة كوجبات خفيفة أو تناولها مع الحليب كل يوم.

اليكم فوائد التمر الصحية

نظرًا لأن التمر مصدر غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، فمن المؤكد أنها ستلعب دورًا في تعزيز صحة ووظيفة الجهاز الهضمي والوقاية من بعض الأمراض المعوية مثل:

  • تحسين حركة الأمعاء عن طريق منع الإمساك وعلاج الإسهال.
  • بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ودوره في تحفيز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، فإنه يمكن أن يمنع التهابات الأمعاء والقولون.
  • يمنع البواسير وسرطان الجهاز الهضمي.
  • الحفاظ على مينا الأسنان صحية ومنع تسوس الأسنان.

علاج فقر الدم

حيث يعتبر العناب مصدراً ممتازاً للعديد من المعادن ومنها الحديد مما يجعله فعالاً في علاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد، كما يساعد الحديد في توفير الطاقة للجسم والقضاء على التعب الناجم عن فقر الدم.

توفير الطاقة للجسم

كما يحتوي نخيل التمر على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والسكروز والفركتوز، وكلها تمد الجسم بالطاقة وتزيد من مستويات السكر في الدم، وقد تكون وجبة خفيفة مثالية ومناسبة خاصة للرياضيين قبل التمرين.

إقرأ أيضاً :