التخطي إلى المحتوى
التخلص من السيلوليت
التخلص من السيلوليت

تعرف على طرق الوقاية من السيلوليت

تخلصي من السيلوليت في 4 أشهر كما ذكرت أن مزج العسل والليمون في الماء يساعد على الحفاظ على رطوبتك وحرق الدهون. عند خلط العسل بالماء وشربه فإنه يساعد على الهضم وله تأثير قوي في خفض غازات البطن،

وبالتالي فإن شرب الماء والعسل على معدة فارغة مفيد ويعزز نشاطك اليومي ويساعدك على الحصول على نتائج جيدة لفقدان الوزن، وتبحث الكثير من السيدات عن الحل الأمثل للتخلص من تلك الدهون والأفضل هو اتباع نظام يمنع من البداية وهذا ما سنتطرق إليه اليوم.

تعرف على طرق الوقاية من السيلوليت

يرصد موقع  عربي نيوز  على الرغم من صعوبة تجنب السيلوليت وعلاجه تمامًا، إلا أنه من خلال التحلي بالصبر واتباع إجراءات محددة، يمكن تقليل احتمالات ظهوره. منع ظهور السيلوليت بالتمرين يصور في يساعد التمرين المنتظم في حرق الدهون وتنمية قوة العضلات، وكذلك الحفاظ على الجلد المشدود وتجنب السمنة.

نتيجة لحركتهم المستمرة، فإن معظم راقصات الباليه والرياضيين لا يصابون بالسيلوليت لذلك يوصى بممارسة الرياضة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لمدة ساعة في كل مرة لمنع الدهون من التراكم في أجزاء مختلفة من جسمك.

بالإضافة إلى القرفصاء والسباحة واليوجا، تعد أنشطة الإطالة من أهم الرياضات للحفاظ على صحة الجلد ومن الممكن أيضًا ممارسة بعض الأنشطة الرياضية المتواضعة مثل المشي والجري،

مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقليل الأنسجة الدهنية  ويجب أن تكون التمارين المنتظمة جزءًا من الروتين اليومي للفرد.

القرفصاء وغيرها من تمارين المقاومة والتحمل ممتازة لتقوية عضلات الأرداف والفخذين. عندما تمارسها ثلاث مرات في الأسبوع، يجب أن تكون قادرًا على إكمال 12 حركة أربع مرات في كل جلسة.

المشي على ارتفاع هو أيضًا من أشكال تدريب التحمل. المشكلة لا تنتهي عند هذا الحد. يجب تغيير الروتين اليومي بحيث يمكنك ركوب المصعد بدلاً من الدرج، أو إيقاف سيارتك بعيدًا قليلاً عن وجهتك والمشي بدلاً من القيادة.

تخلصي من السيلوليت في 4 أشهر

تساهم السموم المخزنة في الجسم في نمو السيلوليت عن طريق إعاقة حرق الدهون، لذلك من المهم تجنب أسباب السيلوليت، مثل الوجبات السيئة أو التدخين أو التعرض للمواد الكيميائية السامة.

تشمل المواد الأخرى التي تساعد في إزالة السموم من الجسم

  • اشرب الكثير من الماء، وخاصة الماء المنقوع بالليمون، فهو مفيد لإزالة السموم.
  • تساعد الأعشاب الطبيعية، مثل النعناع والبابونج والزعتر، الجسم على التخلص من الشوائب مع توفير العديد من الفوائد الصحية.
  • استهلاك الألياف: الألياف تساعد في إزالة السموم من الجسم.
  • يمكن العثور عليها في الحبوب الكاملة، وكذلك في مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه.
  • يجب تناول العصائر الطبيعية، مثل عصائر الفاكهة الطازجة والخالية من السكر أو عصائر الخضروات الخضراء مثل عصير الكرفس.

التخلص من السيلوليت عن طريق اتباع نظام غذائي صحي

يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على أنواع معينة من الدهون والأطعمة المقلية والحلويات والأطعمة الأخرى التي تزيد من تراكم السموم والدهون التي يصعب حرقها.

يساعد تناول الأطعمة الصحية، وخاصة الأطعمة الغنية بالألياف، على منع زيادة الوزن وتعزيز صحة البشرة ومظهرها الممتع. تعتبر الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة أمثلة على الأطعمة التي يجب تناولها يوميًا.

اليكم الاقتراحات الغذائية للمساعدة في تجنب ظهور السيلوليت:

  • زد من نظامك الغذائي من الأطعمة الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة، خاصة تلك الغنية بفيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ج.
  • اشرب 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا لمساعدة الجسم على التخلص من السموم والدهون المتراكمة فيه.
  • قم بزيادة استهلاكك من الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين، والتي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية.
  • شرب كمية كافية من الماء لأنه يساعد في التخلص من الفضلات من الجسم، مما يساعد على تجنب تكون السيلوليت.
  • احرص على الحصول على ما يكفي من الزنك والفيتامينات والمعادن الأخرى، لأنها ضرورية لتوهج البشرة ومكافحة السيلوليت.