التخطي إلى المحتوى
 الإيجار قديم.. قانون توريث الشقق الإيجار القديم والمحلات وتلك هي حالات فسخ العقد
الإيجار قديم.. قانون توريث الشقق الإيجار القديم والمحلات وتلك هي حالات فسخ العقد

اليكم قانون توريث الشقق الإيجار القديم ، قانون التوريث محلات الإيجار القديم

تصدر قانون توريث الشقق الإيجار القديم محركات البحث بصورة لافتة للنظر خلال هذه الفترة، وذلك بعد تصديق مجلس النواب على التعديلات الجديدة الخاصة بقانون الإيجار القديم،

فجاءت هذه التعديلات تحفظ حقوق ورثة المستأجر بشكل كبير، وهذا لا يعني أنها لم تحفظ حق المالك في ملكه، وهذا ما سنقوم باكتشافه معًا داخل هذا المقال.

اليكم قانون توريث الشقق الإيجار القديم

  • وفقًا لما نص عليه بعض من المواد بقانون الإيجار القديم، فوجدنا أن لورثة المؤجر كافة الحقوق القانونية في إمداد عقد الإيجار لمدة عام كامل دون أن يقوم المالك بالتدخل بانتهاء التعاقد من جانبه.
  • حيث اشترطت بعض من المواد بأن لأقارب المتوفي من الدرجة الأولى الحق القانوني في امتداد التعاقد، فالزوجة والأبناء والأحفاد والوادين و الأخوة، هم الفئات الأكثر استحقاقًا بهذا الأمر.
  • لكن إذا لم يكن لدى المستأجر المتوفي أي أقارب من الدرجة الأولى فهنا يحق لمن جلس مع المستأجر حتى وفاته، بأن يتم امداد عقد الإيجار لصالحه.
  • وفي حالة إن قام أي وريث ببيع الشقة دون سابق علم من جانب المالك، فهنا القانون يعطي للمالك الحق في فسخ العقد بشكل نهائي ومن طرفه فقط.

قانون التوريث محلات الإيجار القديم

إذا كان للمستأجر ورثة ليس لديهم أي مصدر للرزق غير هذا المحل، فيحق لهم امداد التعاقد بصورة قانونية، لكن إذا تم تغيير نشاط المحل الذي كان يقوم به المستأجر قبل وفاته، فهنا القانون يجعل المالك يتصرف بشكل قانوني وينهي العقد بصورة مباشرة.

وفي الختام نكون قد عرضنا لكم كل ما يدور حول قانون توريث الشقق الإيجار القديم، حيث تأكدنا أن التعديلات التي أبرمت على هذا القانون لم تأتي من فراغ، وذلك بسبب حرصها في الحفاظ على كافة حقوق كل طرف من أطراف عقد الإيجار القديم.