الأرصاد تكشف عن طقس الغد
الأرصاد تكشف عن طقس الغد

درجات الحرارة المتوقعة

رغم أن البلاد تشهد حاليا فصل الشتاء، منذ الأول من شهر أكتوبر إلا أن مازالت الحالة الجوية في مصر تتمتع بمزايا فصل الصيف، مع بعض تغير طفيف في الساعات الأخيرة من الليل ربما تنخفض درجات الحرارة درجة أو اثنين على أقصى حد،

وفي حالة الإنتظار من قبل الكثير من المواطنين في محافظات مصر عشاق المطر والجو الشتوي، تأتي الأرصاد اليوم وتصدمهم من خلال اعلانها عودة ارتفاع درجات الحرارة.

فقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من الغد الأحد الموافق العاشر من شهر أكتوبر 2021، تشهد محافظات مصر ارتفاع طفيف في درجات الحرارة تكون بمعدل درجتين على القاهرة والوجه البحري و 4 درجات على جنوب البلاد وجنوب الصعيد، حيث يعود الطقس ما بين الحار ومائل للحرارة نهارا ويظل لطيف في ساعات الليل.


يرصد موقع  عربي نيوز َهيئة الأرصاد الجوية، إنه بارتفاع درجات الحرارة يكون الطقس مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، يكون معتدلا على السواحل الشمالية، حارا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

ويكون الطقس رغم ارتفاع درجات الحرارة نهارا، يظل الطقس لطيف ليلا على كافة الأنحاء، يصاحب ذلك شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، يصاحب ذلك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة

  • تشهد القاهرة الكبري ووجه بحري  خلال الـ 48 ساعة القادمة درجات حرارة  32 للعظمى والصغرى 21
  • أما السواحل الشمالية تتراوح درجاتها 29 للعظمى والصغرى 22
  • شمال الصعيد 35 للعظمى والصغرى 21