التخطي إلى المحتوى
اسعار العمرة الجديدة 2022 وشروط التقديم
اسعار العمرة الجديدة 2022

حيث وصل سعر البرنامج الإقتصادي إلى 20 ألف جنيه، وأسعار الفنادق الأربع نجوم والخمس نجوم تصل إلى 30 ألف و 35 ألف،أي بزيادة تبدأ من 2% حتى 27% عن الأعوام السابقة

يرصد موقعنا عربي نيوز اسعار العمرة الجديدة 2022 وشروط التقديم إليها وذلك بعد فتح الطيران المباشر إلى المملكة العربية السعودية من عدة دول من بينها مصرنا الحبيبة،

حيث بدأ جميع الراغبين في أداء مناسك العمرة في البحث عن اسعار العمرة 2021 والشروط التي وضعتها المملكة للحد من انتشار كورونا أو أوميكرون الجديد، وسوف نعرضها لحضراتكم اليوم بكل التفاصيل المتوافرة خلال فقرات هذا التقرير القادمة.

اليكم اسعار العمرة الجديدة 2022

كما شهدت أسعار العمرة 2022 ارتفاعاً ملحوظاً هذا العام حيث وصل سعر البرنامج الإقتصادي إلى 20 ألف جنيه، وأسعار الفنادق الأربع نجوم والخمس نجوم تصل إلى 30 ألف و 35 ألف،

أي بزيادة تبدأ من 2% حتى 27% عن الأعوام السابقة وذلك نتيجة رفع قيمة التأمين الصحي ومصروفات العمرة وتبلغ نسبة قيمة الإجراءات الوقائية 15% شاملة التحاليل الخاصة بفيروس كورونا وغيرها من أشكال الرعاية الصحية.

تعرف على شروط العمرة هذا العام 2022

هناك بعض الشروط وضعتها المملكة العربية السعودية لتمام العمرة أمام كل القادمين إليها وهذه الشروط تتمثل في النقاط الآتية:

  • يجب أخذ الجرعتين الخاصتين بلقاح فيروس كورونا المستجد على أن تكون من بين اللقاحات التي تعتمدها المملكة وهي “سينوفارم، كوفاكسين، ساينو فاك، استرازينكا، فايزر، موديرنا، جونسون” وفي هذه الحالة يستطيع المعتمر البدء على الفور دون الحاجة إلى الانتظار في الحجر المؤسسي لـ 3 أيام.
  • يجب أن يتلقي الراغب في أداء العمرة هذا العام أن يخضع للحجر المؤسسي لثلاثة أيام إذا أخذ لقاحات منظمة الصحة العالمية الأخرى وبعد قضاء أول يومين يتم عمل فحص بي سي آر للكشف عن الفيروس وإذا ثبت سلبيته يستطيع المعتمر أداء مناسك العمرة على الفور.

بينما من يخالف هذه القواعد يتعرض لغرامة قدرها 200 ألف ريال سعودي، أو السجن وتكرارها يضاعف العقوبة، وإذا كان غير سعودي يستبعد من العمرة تماماً.

إقرأ أيضاً :