إزالة جير الاسنان
إزالة جير الاسنان

كيفية التخلص من الجير باستخدام الملح

سعى موقع عربي نيوز  بمد الجميع بالعديد من المعلومات فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط وتوصيل المعلومة ونتعرف اليوم حيث سنتناول معلومات حول التخلص من جير الأسنان، تراكم الجير مشكلة شائعة قد تصيب الكثير من الناس ، لكن هل من الممكن إزالة الجير بالملح والطرق الطبيعية الأخرى؟ قبل الحديث عن استخدام الملح وطرق أخرى لإزالة الجير ، من المهم أن نفهم ما هو الجير، في البداية؛ تبدأ طبقات البلاك بالظهور على الأسنان ، وهي طبقة مخاطية سميكة ، ظهرت على داخل الأسنان وخط اللثة ، ولكن إذا لم تتخذ طرقًا مختلفة لتنظيف الأسنان جيدًا ، فستصبح البلاك المادة الصلبة. تختلف الطبقة في اللون من الأصفر إلى الأسود ، وتسمى هذه الطبقة الجير.

 

كيفية التخلص من الجير باستخدام الملح

هل من الممكن إزالة الجير بالملح؟ الجواب كالتالي: نعم، باستخدام محلول من الماء والملح والخل الأبيض ، فالخل الأبيض يساعد على اختراق طبقة البلاك وبالتالي إزالة الترسبات السنية ، وفي نفس الوقت فإن دور الملح هو القضاء على البكتيريا التي تتراكم هناك وتحميها الأسنان واللثة من العدوى. يوصى بشطف فمك (المضمضة) بهذا المحلول مرة واحدة يوميًا ، ويمكن تحضيره عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض في كوب من الماء الدافئ المملح.

اليكم بيكربونات الصوديوم مع الملح للتخلص من الجير

أضف الملح مع صودا الخبز لاستخدام هذه الطريقة ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع قليل من الملح واشطف (مضمض) أسنانك بهذا المحلول. وطرق أخرى لإزالة الجير بعد ادراك قدرة إزالة الجير بالملح ، سنناقش بعض الطرق الطبيعية التي قد تساعد في إزالة الجير: نظف أسنانك ببيكربونات الصوديوم ، لأن هذه المادة تحارب البلاك وبالتالي تمنعها من التحول إلى طبقة واحدة من الجير الصلب.

توصيات سريعة وفعالة لمحاربة تكون الجير

الغرغرة بزيت جوز الهند مما يساعد على تقليل البكتيريا التي تتراكم في فمك وتسبب ترسبات الأسنان ، كما يمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت السمسم. باستخدام قشر البرتقال ، استخدم الجانب الداخلي من قشر البرتقال لفرك أسنانك ولثتك برفق. قد يساعد مضغ بذور السمسم في إزالة البلاك والجير ، لكن لا تبتلع هذه البذور أبدًا. استخدم فرشاة أسنان كهربائية لأنها يمكن أن تقلل بشكل أكثر فعالية من تراكم البلاك والجير على الأسنان. في بعض الحالات ، قد يكون من الصعب إزالة الجير ، لذلك قد تحتاج إلى استشارة طبيب أسنان متخصص وإجراء تنظيف عميق ، وتذكر أنه يجب عليك زيارة طبيب أسنانك كل ستة أشهر تقريبًا.