أفضل أدعية يوم وقفة عرفات
أفضل أدعية يوم وقفة عرفات

تعرف على فضل صيام يوم عرفة واجمل الادعية فى يوم عرفة ماهو فضل صيام يوم عرفة


يسعى موقع عربي  نيوز بمد الجميع بالعديد من المعلومات فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط وتوصيل المعلومة ونتعرف اليوم حيث سنتناول معلومات حول يوم عرفه الاثنين القادم وهو التاسع من شهر ذى الحجه ،وهذا اليوم له فضل كبير وينتظره المسلمون فى كافة البلاد المسلمه من اجل ان يصومو ذلك اليوم وايضا من اجل ان يقومو فيه بالاعمال الصالحه والدعاء ، ومن هنا من موقعنا عربي نيوز سنقدم لكم من خلال الموضوع الحالى الادعيه المحببه والمستجابه ليوم عرفة وفضل ذلك اليوم العظيم .

تعرف على فضل صيام يوم عرفة

يعتبر يوم عرفة من افضل الايام المحببه عند الله عز وجل ولم يقتصر الفضل على من يؤدى فريضه الحج فقط بل المسلمون جميعا يمكنهم ان يدركوا فضل ذلك اليوم الجميل ، يوحيث يتقرب المسلمون فى ذلك اليوم بأول شئ وهو الصيام وفيما ورد عن النبى صل الله عليه وسلم صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِى قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتِى بَعْدَهُ. وذلك الدعاء المعروف عند معظم المسلمين حيث ان فضل عرفه كبير عند الله عز وجل ولها اجر عظيم . وايضا جاء عن السيده عائشة رضى الله عنها ان النبى قال مَا مِنْ يَوْمٍ أَكْثَرَ مِنْ أَنْ يُعْتِقَ اللَّهُ فِيهِ عَبْداً مِنَ النَّارِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ وَإِنَّهُ لَيَدْنُو ثُمَّ يُبَاهِى بِهِمُ الْمَلاَئِكَةَ فَيَقُولُ مَا أَرَادَ هَؤُلاَءِ. وان نظرنا نجد ان الاحاديث كثيره عن فضل ذلك اليوم العظيم .

 

اجمل الادعية فى يوم عرفة

لا اله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شئ قدير لبيك اللهم عفوا وعافيه لبيك اللهم اجابةً بعد اجابه لبيك رضًا وحُسن خاتمه لبيك ربّي وإن لم أكن بين الحجيج ملبياً رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار

يوافق يوم عرفه الاثنين القادم وهو التاسع من شهر ذى الحجه ،وهذا اليوم له فضل كبير وينتظره المسلمون فى كافة البلاد المسلمه من اجل ان يصومو ذلك اليوم وايضا من اجل ان يقومو فيه بالاعمال الصالحه والدعاء ، ومن هنا من موقعنا عربي نيوز سنقدم لكم من خلال الموضوع الحالى الادعيه المحببه والمستجابه ليوم عرفة وفضل ذلك اليوم العظيم .

ماهو فضل صيام يوم عرفة

يعتبر يوم عرفة من افضل الايام المحببه عند الله عز وجل ولم يقتصر الفضل على من يؤدى فريضه الحج فقط بل المسلمون جميعا يمكنهم ان يدركوا فضل ذلك اليوم الجميل ، يوحيث يتقرب المسلمون فى ذلك اليوم بأول شئ وهو الصيام وفيما ورد عن النبى صل الله عليه وسلم صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِى قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتِى بَعْدَهُ . وذلك الدعاء المعروف عند معظم المسلمين حيث ان فضل عرفه كبير عند الله عز وجل ولها اجر عظيم . وايضا جاء عن السيده عائشة رضى الله عنها ان النبى قال مَا مِنْ يَوْمٍ أَكْثَرَ مِنْ أَنْ يُعْتِقَ اللَّهُ فِيهِ عَبْداً مِنَ النَّارِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ وَإِنَّهُ لَيَدْنُو ثُمَّ يُبَاهِى بِهِمُ الْمَلاَئِكَةَ فَيَقُولُ مَا أَرَادَ هَؤُلاَءِ وان نظرنا نجد ان الاحاديث كثيره عن فضل ذلك اليوم العظيم .