التخطي إلى المحتوى
أشهر 9 أسباب للخلافات الزوجية
الخلافات الزوجية

الانانيه وحب الذات عند الزوج أو عند الزوجة، أن يجعل أحدهما نفسه في المقدمة دائمًا قبل التاني 

لا يوجد زواج لا يمر بمشكلات، هنا ومن خلال موقعنا عربي نيوز سوف نتعرف ع اكثر الاسباب انتشارا وطرق التغلب عليها

ومصير معظم الزيجات يعتمد على كيفية تعامل الأزواج والزوجات مع الخلافات الزوجية المتكررة،

أسباب المشكلات الزوجية المستمرة

تكرار المشكلات الزوجية بمرور سنوات الزواج اصبح أمر طبيعي، ولكي تتمكني من التغلب عليها، يجب عليكِ معرفة أسبابها أولًا، و طرق التغلب عليها

  1. عدم احترام الزوجين لبعضهما، وتجاوز الحدود بشكل كبير لمحاولة تغيير أحد الطرفين للآخر بالقوة، و هو شيء مزعج إذا حاول زوجك تغيير قناعاتك وسوف تعتبرينه تدخلًا في مساحتك الشخصية،
  2. وهذا ينطبق عليه ايضا فلا تحاولي تغييره ولا يحاول هو تغييرك حيث لا تبدأ سلسلة من المشكلات التي لن تنتهي.
  3. الاختلاف في التواصل بين الزوجين: قد يختلف الزوجان اختلافات كبيرة وكثيره ولكن يقدران علي حلها بسهولة بسبب قدرتهما على التواصل والتكلم عن المشكلة، في حين أن أزواجًا آخرين مشكلاتهم أقل لكنهم ينعدمون التواصل، ومن ثم يكون تأثير المشكلة أكبر وأعمق.
  4. انطفاء الرغبة الجنسية عند الزوج أو الزوجة أو كليهما، من المهم أن يحافظ الأزواج على حياة جنسية ممتعة ومتجددة، لأن انطفاء الرغبة الجنسية سبب رئيسي في حدوث المشكلات بينهما، ولا يمكن أن يشعرا بالراحة النفسية دون أن تتحقق راحتهم الجسدية.
  5. الاعتماد الكلي في سعادة الزوج للزوجه او العكس يجب أن يكون لكلٍ منكما اهتماماته الخاصة ومصادر سعادته الأخرى، كي لا يظل منتظرًا لشريكه طوال الوقت لإسعاده.
  6. فقدان المشاعر وكلمات الرومانسية بين الطرفين، فالكلمات واللمسات الرومانسية في العلاقة الزوجية تصنع فرق كبير وافتقادها يجعل المشكلات التافهة كبيرة في عين شريكك.
  7. الاعتماد على التكنولوجيا في حياتنا أكثر من اللازم، يجلس الزوج مع زوجته علي الموبيل وتجلس معه لتشاهد التليفزيون، في الواقع علاقة كهذه لا بد أن تكون المشكلات جزءًا كبيرا منها بسبب ضعف التواصل.
  8. الانانيه وحب الذات عند الزوج أو عند الزوجة، أن يجعل أحدهما نفسه في المقدمة دائمًا قبل التاني
  9. فقدان السيطرة على الأعصاب لكلا من الطرفين يجعل المشكلة الصغيرة كبيرة.
  10. أن يتوقع كل طرف من الآخر حسب احتياجاته، الزوجة تتوقع أن يفاجئها زوجها بهدية معينه، والزوج يتوقع أن تفاجئه زوجته بليلة رومانسية يتخيلها، التوقعات تجعل العلاقة سامة، اتركا الأمور تسير كما هي ولا يبالغ أحدكما في توقع شيء من الآخر.

التغلب على الخلافات الزوجية المتكررة

لكي تقدري و تتغلبي على الخلافات الزوجية المتكررة مع زوجك وشريك حياتك يجب أن تكوني منفتحة لتجربة طرق التواصل المختلفة معه

اعتمدي في هذا الأمر على أنه شخص يختلف عنكِ تمامًا في التفكير والعادات والشخصية، ضعي نفسك مكانه وليضع نفسه مكانك، وهنا نقدر نتغلب علي حل مشكلاتكما الزوجية بهدوء واتزان

إقرأ أيضاً :