الرئيسية / المانيا / تعرف علي كيفية الحصول على عقد عمل في المانيا

تعرف علي كيفية الحصول على عقد عمل في المانيا

ان موضوع هذا المقال هام جدا حيث يتسألأ الكثيرون عن كيفية الحصول على عقد عمل في المانيا ؟ سؤال اجاباته القانونية محدودة ومعروفة، لكن هناك من يتاجر بالأمر نتيجة الرغبة الملحة للشباب في الهجرة، وفي هذه السطور سنتعرف على طرق الحصول على عقد عمل في المانيا بشكل رسمي وقانوني، بالاضافة إلى بعض التوضيحات حول طرق النصب التي يتم عن طريقها استغلال الشباب الباحث عن الهجرة للخارج.

كيفية الحصول على عقد عمل في المانيا

ايجاد فرص عمل فى المانيا يختلف تماماً عن ايجاد عن فرص عمل في أي دولة عربية، بل إن ايجاد فرص عمل فى برلين نفسها كمثال يختلف عن ايجاد فرص عمل في ميونخ، وهذا نتيجة العرض والطلب على الوظائف في المانيا، والذي يختلف من مدينة إلى مدينة أخرى حسب الصناعات أو الأشياء التي تشتهر بها المدينة.

على مستوى المقارنة بين المانيا وأي دولة عربية أخرى، فنجد أن الفرق شاسع، لأن الحصول على عقود عمل في المانيا أصعب بكثير من الحصول على عقود عمل في السعودية، ففي السعودية الأمور أسهل نتيجة عامل اللغة، بالإضافة إلى شروط الهجرة الأسهل في الدول العربية.

طرق و كيفية الحصول على عقد عمل في المانيا

“عن طريق صديق أو قريب”

تعد هذه الطريقة هى الأسهل للحصول على عقد توظيف في المانيا، فمن يوجد له قريب أو صديق في المانيا، يمكنه الهجرة الى المانيا، هذا إذا أراد الشخص المتواجد في المانيا المساعدة بالفعل، ويمكن للشخص المتواجد في المانيا تزكية قريبة في المكان الذي يعمل فيه، أو عن طريق أصدقائه المتواجدين في المانيا ويعملون في نفس مجال العمل الذي يعمل فيه صديقه المتواجد خارج المانيا.

“عن طريق مواقع العمل في المانيا”

يمكن عن طريق مواقع العمل الألمانية، البحث عن وظائف شاغرة في المانيا في كافة التخصصات، ورغم أن هذه المواقع تفضل الأشخاص المتواجدين في المانيا فعلياً، أو الأشخاص المتواجدين داخل دول الاتحاد الأوروبي، إلا أنه يمكن لأي شخص الحصول على وظيفة في المانيا من خلال هذه المواقع.

الشئ الأهم في هذه المواقع، هو البحث جيداً عن الشركة التي تقدم فرصة العمل، ومن ثم كتابة سيرة ذاتية جيدة تتناسب مع ما تطلبه الشركة، والتواصل مع أكثر من جهة عمل، والصبر بشكل كبير خلال البحث في هذه المواقع، وهذه قائمة بـ أفضل مواقع البحث عن عمل في المانيا :

“عن طريق فيزا البحث عن عمل في المانيا”

كيفية الحصول على عقد عمل في المانيا لا تقتصر عن الطرق المذكورة في الأعلى، ولكن هناك طريقة أخرى للحصول على عمل في المانيا، وهى عن طريق سفر الشخص بنفسه إلى المانيا والبحث عن عمل في المانيا.

هذه الطريقة لها فيزا خاصة بها تسمى فيزا البحث عن عمل في المانيا، وهذه الفيزا تمنح الشخص فرصة للسفر والاقامة في المانيا لمدة 6 شهور للبحث عن عمل، ولمعلومات أكثر حول الفيزا، يمكنكم الرجوع لهذا المقال : الاوراق المطلوبة لفيزا البحث عن عمل في المانيا .

“عن طريق فيزا الدراسة في المانيا”

هذه الطريقة تصلح بشكل أكبر للأشخاص الذين مازالوا في المرحلة الأولى من حياتهم، ويبحثون عن طريقة شرعية للهجرة الى المانيا تمكنهم من السفر الى المانيا للعمل.

يمكن عن طريق الفيزا الدراسية لألمانيا، السفر الى المانيا بشكل رسمي، وأثناء الدراسة يمكن العمل في المانيا لمدة 20 ساعة أسبوعياً، كما يمكن بعد انتهاء الدراسة تحويل الفيزا الدراسية الى فيزا عمل في المانيا والبقاء في المانيا بشكل دائم، ولمعلومات أكثر حول الأمر، يمكنكم قراءة هذه المقالات :

  • تأمين قبول جامعي في المانيا
  • شروط وخطوات الدراسة في المانيا
  • زيارة بوابة الدراسة في المانيا

وبعد

و اخيرا لقد اجمعت في هذا المقال كل الطرق القانونية للحصول على عمل في المانيا، أما المواقع التي تروج لـ كيفية تقديم طلب هجرة الى المانيا عن طريق الانترنت، فهى في الحقيقة مواقع خادعة تبحث عن النصب فقط، والكثير من هذه المواقع تديرها مكاتب الحاق العمالة بالخارج التي هى في الأساس مكاتب غير مرخصة.

من لديه أي استفسار حول كيفية الحصول على عقد عمل في المانيا ، يمكنه طرحه في التعليقات، ولمعلومات أكثر حول فرص العمل في المانيا، يمكنكم زيارة بوابة الهجرة الى المانيا على موقعنا.

شاهد أيضاً

العمل فى ألمانيا شروطه ومتطلباته

من المعروف ان العمل فى ألمانيا ليس شيئا سهلا فهناك شروط و متطلبات و في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *