التخطي إلى المحتوى
هنا رابط استعلام عن نتيجة الثانوية العامة ادبي وعلمي برقم الجلوس2021
هنا رابط استعلام عن نتيجة الثانوية العامة ادبي وعلمي برقم الجلوس2021

اليكم رابط نتيجة الثانوية العامة

يسعى موقع عربي نيوز  بمد الجميع بالعديد من المعلومات فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط وتوصيل المعلومة ونتعرف اليوم حيث سنتناول معلومات حول إن موعد نتيجة الثانوية العامة من أكثر الأمور التي تعد مجالًا للبحث في جمهورية مصر العربية فور الانتهاء من امتحانات الثانوية العام، لذلك نجد أن موعد هذه النتيجة بالتحديد دائمًا ما يثير قلق وحيرة الجميع، وذلك بسبب عدم تحديد موعد محدد لظهور النتيجة من قبل الوزارة.

اليكم موعد نتيجة الثانوية العامة2021

حددت وزارة التعليم العالي المصرية أن سوف يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد الانتهاء تمامًا من الامتحانات بمدة قد تصل إلى ما يقارب الأسبوعين، فدائمًا ما يتم إعلان النتيجة بعد الانتهاء من هذه المدة، وهذا ما كان يحدث طوال السنين الماضية، حيث تتم عملية تصحيح الامتحانات أول بأول كي لا تتأخر النتيجة في الظهور معةمراعاة الاجراءات الاحترازية.

اليكم رابط نتيجة الثانوية العامة

أطلقت وزارة التعليم رابط مخصص للاستعلام على النتيجة، ومن خلاله يتم ظهور النتيجة لك فور ظهورها مباشرة، وذلك بعد تسجيل بياناتك في بوابة الثانوية العامة، وذلك عبر الخطوات التالية:

  • فبعد الذهاب إلي بوابة الثانوية العامة، سوف يمكنك أن تقوم بكتابة كافة بياناتك الشخصية من الاسم ورقم البطاقة الشخصية ونوع الشعبة، وبعد ذلك تقوم بالذهاب إلي كلمة استعلام المتواجدة في أسفل الصفحة.
  • فسوف يتم إرسال نتيجة الطالب فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم، فسوف ترسل له بالمجموع الكلي ومجموع كل مادة والنسبة المئوية أيضًا.

وبالتالي نكون قد وضحنا لكم كل ما يدور حول موعد نتيجة الثانوية العامة وكيفية الاستعلام عليها والحصول عليها بعد إعلانها، فمن المتعارف عليه أن النتيجة سوف تعلن بعد فترة وجيزة من الانتهاء من الامتحانات وهذا ما أعلنه وزير التربية والتعليم، حيث ينتظر ظهور النتيجة عدد كبير من الطُلاب وأولياء أمورهم كي يستطيعوا الإطمئنان على مستقبلهم ونتائج تعبهم طوال العام.