التخطي إلى المحتوى
موعد امتحانات الترم الأول 2022 ابتدائي و إعدادي وجامعات وإجازة نصف العام
موعد امتحانات الترم الأول 2022 ابتدائي و إعدادي وجامعات وإجازة نصف العام

اخر اخبار التعليم.. موعد امتحانات الترم الأول 2022

اخر اخبار التعليم.. موعد امتحانات الترم الأول 2022 العام الدراسي الجديد ، قد بدأ في جميع المراحل التعليمية منذ شهر أكتوبر، وبالتحديد يوم 9 اكتوبر، وسيمتد حتى شهر يونيو القادم،

وتم الإعلان من قِبل وزارة التربية والتعليم المصرية عن ميعاد إمتحانات منتصف العام لكل المراحل الدراسية في جمهورية مصر العربية، وهذا ما سوف نقدمه لكم خلال هذه المقالة، هو كل ما ترغب معرفته حول مواعيد الإمتحانات، فتابعنا ليصلك المزيد.

اخر اخبار التعليم.. موعد امتحانات الترم الأول 2022

ستكون امتحانات الفصل الدراسي الأول للجامعات المصرية ولجميع صفوف النقل في المرحلة الإعدادية والإبتدائية يوم السبت الموافق يوم ١٥ يناير وذلك لمدة حوالي 21 يوم متكاملين.

موعد إجازة نصف العام للمدارس والجامعات

إجازة نصف العام للعام الدراسي الاول 2022 ستكون في شهر فبراير القادم، وذلك لجميع المراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية، وستبدأ منذ يوم السبت والذي يوافق في التاريخ الميلادي 5 فبراير، وستكون مدة الدراسة بحد أقصى لمدة 15 يوم فقط، بينما ستعود الدراسة مجددًاا بشكل عام على جميع الصفوف والمراحل في شهر فبراير، وبالتحديد يوم السبت الذي يوافق 19 فبراير.

ستنتهي السنة الدراسية يوم 9 يونيو القادم ، حيث ستبدأ إمتحانات جميع ا في المرحلة الإبتدائية جميع المراحل يوم السبت الذي يوافق 7 مايو لعام 2022. علاوة على ذلك ستبدأ إمتحانات الصف الأول الإعدادي والصف الثاني الإعدادي للنهاية العام يوم 8 مايو من عام 2022.

موعد امتحانات الثانوية العامة

سوف تكون بداية إمتحانات الصف الثالث الثانوي لعام 2022 يوم السبت والذي يوافق يوم 11 يونيو المقبل لعام 2022، بينما ستبدأ إمتحانات الثانوي الفني وجميع الدبلومات الصناعية والزراعية يوم السبت والذي يوافق يوم 21 مايو، وستكون إمتحانات العملي للثانوي العام جميع الصفوف والمراحل في شهر يونيو وبالتحديد يوم 11 يونيو.