التخطي إلى المحتوى
مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021
مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

يسعى موقع عربي نيوز  بمد الجميع بالعديد من المعلومات فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط وتوصيل المعلومة ونتعرف اليوم حيث سنتناول معلومات حول مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021  حيث أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الآلية الصحيحة التي يتم اتباعها للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2021م، ومع اقتراب موعد ظهور النتيجة تزداد الشائعات بين الناس وتكثر الأقاويل، ولكن وزير التربية والتعليم يرد على هذه الشائعات بشكل فوري منعًا لحدوث أي نوع من أنواع البلبلة، و سنبين فيما يلي آلية الاستعلام عن هذه النتيجة.

اليكم مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021

نفى الدكتور طارق شوقي الشائعة المنتشرة بشأن النتيجة القائلة بأن النتيجة سوف ترسل على أجهزة التابلت الخاصة بالطلاب وصدق بأن النتيجة ستظهر كالمعتاد خلال شبكة الإنترنت بالمواقع التي تمكنت من شرائها، و سيتم رفعها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على شبكة الإنترنت.

وقد اعلن رئيس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولي، بعد اجتماعه مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم و الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لمعرفة مؤشرات نتائج الثانوية العامه هذا العام والتى ذكر ان معدلات النتيجه مشابه لمعدلات النجاح فى السنه الماضية ومن المتوقع ان يتم خفض  تنسيق القبول فى الجامعات هذا العام وان النتيجة سوف تظهر فى موعدها المشار له قبل ذلك عبر موقع الوزارة الرسمي.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

أكد الدكتور طارق شوقي خلال حسابه الرسمي على الفيسبوك بان النتيجة سوف يعلن عنها من يوم 15 من شهر أغسطس إلى يوم 18 من نفس الشهر، كما بينا بأنه لا دخل للعنصر البشري في عمليات تصحيح إجابات الطلاب.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

قد خصصت وزارة التربية والتعليم موقع إلكتروني لها منذ ما يقرب من العشرة أعوام، وذلك حتى يتمكن الطلاب من الاطلاع على نتائجهم، وبالإمكان الاستعلام عن النتيجة عبر السير على التعليمات الآتية :

  • الولوج للموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم عبر هذا الرابط.
  • تدوين البيانات المطلوبة والتي تخص الطالب اسمذ الطالب ورقمه القومي وغير ذلك من البيانات الشخصية للطالب.
  • اختيار شعبة الطالب ( أدبي وعلمي ).
  • تدوين البيانات المتعلقة بمدرسة الطالب.
  • دون رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • انقر على تبويب الاستعلام.
  • ستظهر جميع درجات الطالب بكل المواد الدراسية ومجموعة الكلى ونسبته المئوية.