التخطي إلى المحتوى
عاجل توضيح من وزير التعليم بشأن تشابه منهج 4 ابتدائي والثانوية العامة
عاجل توضيح من وزير التعليم بشأن تشابه منهج 4 ابتدائي والثانوية العامة

حقيقة تشابه مناهج 4 ابتدائي والثانوية العامة

تستمر أحداث البليلة في الشارع المصري منذ بدء الدراسة حيث تستمر عملية نشر الأحاديث الكاذبة حول مناهج الوزارة. ومحاولة تسوية مستوى جودتها واتضح هذا عندما نشر العديد من الاخبار الحديثة

والتي تتعلق بصعوبة مناهج الصف الرابع ووجود نوع من التشابه بينها وبين مناهج الثانوية العامة وهذا من خلال استخدام بعض الصور الكاذبة والتي لا تمت للمناهج الوزارية بصلة

مما جعل الدكتور طارق شوقي بالخروج لتوضيح محاور هذه الشائعات والرد عليها لطمأنة أولياء الأمور والمتمثلة في هذا التقرير الإخباري.

حقيقة تشابه مناهج 4 ابتدائي والثانوية العامة

حيث أوضح وزير التعليم طارق شوقي المزيد من مشاعر الضجر بشأن ما ورد من أخبار متداولة بشكل غير صادق في محاولات للتأثير على المستوى التعليمي للطلاب وهذا من خلال حديثه الأخير بشأن مواد الصف الرابع الابتدائي والذي أعرب عن

  • نشر العديد من الأشخاص عبر المنصات الاجتماعية إحدى الشائعات المستخدمة والتي تضمنت هجوم كبير حول القيام بنشر إحدى الصور للمناهج الدراسية.
  • تمثلت تلك الصور على أوجه مقارنة بين كتب مادة الأحياء في الثانوية العامة وصورة مادة العلوم في الصف الرابع الابتدائي والذين أظهر من خلالها المروجين نوع من التشابه.
  • حيث صدرت هذه الصورة انطباع سلبي في عدم صلاحية المواد للدراسة في الصف الرابع الابتدائي مما جعل الوزير يقوم بوضع عدة. بيانات تحليلية بحقيقة هذه الصور المروجة.

الصورتين ليس لهما علاقة بكتب الوزارة

أثبت وزير التعليم أوجه النظر حول تلك الإشاعات المروجة خلال هذه الفترة

  • أكد على جميع المواطنين على ضرورة التعرف على كلا المادتين للصف الرابع الابتدائي والصف بالثانوية ومحاولة مقارنة كلا المادتين للتأكد من مدى مصداقية الخبر حيث لا يتواجد أي وجه مقارنه بينهم.
  • كما أوضح ان تلك الصور لا تتضمن الصور الخاصة ب المناهج الدراسية الحديثة لكلا الصفين والتي لا يستحق أن يقوم أي فرد بمهاجمة الوزارة بهذه الطريقة.