التخطي إلى المحتوى
عاجل استمرار الدراسة دون توقف إلا في هذه الحالة بعد بدء العام الدراسي
عاجل استمرار الدراسة دون توقف إلا في هذه الحالة بعد بدء العام الدراسي

وزير التعليم يتحدث عن استمرار الدراسة دون توقف

موعد بدء العام الدراسي الجديد كانت من أكثر المور التي يتم البحث عنها خلال الأيام الحالية خاصة بعد الجدل الكبير الذي شهده المجتمع المصري خلال الفترة الماضية،

فهناك العديد من الشائعات التي تحدثت أنه سوف يتم تأجيل بداية الفصل الدراسي الأول لمدة أسبوعين على الأقل لتلافي الآثار السلبية لموجة كورونا الرابعة،

فما هي حقيقة تأجيل الدراسة؟ وبعد أن بدأت الدراسة هذا ما سنتعرف عليه سويا.

وزير التعليم يتحدث عن استمرار الدراسة دون توقف

موعد بدء العام الدراسي الجديد حسبما صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري أن بداية العام الدراسي الحالي 2021-2022م سوف يكون في يوم التاسع من أكتوبر القادم، وهو الموعد الذي تم تحديده ليكون بداية أول يوم في المدارس والجامعات.

وكانت هناك العديد من الشائعات التي تحدثت عن أن هنا نية كبية داخل الوزارة لتأجيل الدراسة لمدة أسبوعين، ولكن هذه الأخبار تم نفيها من قبل الوزارة والتي شددت على أنه لا نية للتأجيل وأن الدراسة سوف تكون بنظام الحضور.

وأن قرار الحضور بصورة يومية جاء مراعاة لمصلحة الطلاب، وأنه لا نية لدي الوزارة في استخدام نظام التعليم الهجين مثل العام السابق إلا في أضيق الحدود.

أيام الغياب والحضور في العام الجديد

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أنه سوف يتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا،

حيث أشارت الوزارة إلى أن الوزارة سوف تقوم بتوفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا لطلاب المدارس الذين تصل أعمارهم إلى 18 سنة.

وقد شددت الوزارة إلى أنه سوف يتم تطبيق التباعد ما بين الطلاب مع إلزام الطلاب بارتداء الكمامة داخل المدارس، وسوف تصل أيام الحضور في الفصل الدراسي الأول لمدة تصل إلى 93 يوم، والفصل الدراسي الثاني سوف يكون 97 يوم.