مصدر بـ "الصحة" يحسم الجدل بشأن إلغاء تكليف مدارس التمريض والمعهد الفني الصحي
مصدر بـ "الصحة" يحسم الجدل بشأن إلغاء تكليف مدارس التمريض والمعهد الفني الصحي

مصدر يحسم الجدل بشأن إلغاء تكليف مدارس التمريض والمعهد الفني الصحي

يسعى موقع عربي نيوز  بمد الجميع بالعديد من المعلومات فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط وتوصيل المعلومة ونتعرف اليوم حيث سنتناول معلومات حول رد مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، على الأنباء التي ترددت خلال الأيام الماضية بشأن إلغاء تكليف طلبةمدارس التمريض والمعاهد الفنية الصحية.

وقال المصدر في تصريحات اليوم الاثنين، إنه "لا صحة لتلك الشائعات على الإطلاق، التكليف لا زال مستمرًا لطلاب مدارس التمريض والمعاهد الفنية الصحية، ولا يوجد اتجاه لإلغائه".

وأرجع المصدر تلك الشائعات المنتشرة، إلى الخطاب الذي أرسلته إدارة التعليم الفني بالوزارة إلى المديريات الصحية على مستوى الجمهورية، والمتضمن موافقة وزيرة الصحة هالة زايد على عدم التكليف على المدارس الثانوية الفنية للتمريض والمعاهد الفنية الصحية.

وأضاف: "هذا الخطاب معناه إلغاء التكليف في تلك المدارس والمعاهد الخاصة بالتدريس فقط، ولا علاقة له بعمل الطالب بعد التخرج على الإطلاق".

ولفت المصدر إلى أنه سيتم التكليف في هذه المدارس والمعاهد حسب الاحتياج، وسيتم ذلك عبر الإعلان عن الوظيفية وشروطها وستكون متاحة للجميع لاختيار أفضل العناصر.

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اعتمدت تكليف خريجي المعاهد الفنية الصحية للتمريض دور أول 2020، والبالغ عددهم 9873 ممرضًا وممرضة.

وبحسب القرار الوزاري رقم 440 لسنة 2021، فإنه سيتم تكليف خريجي التمريض بوظيفة فني تمريض رابع بالدرجة الرابعة بالمجموعة الفنية لوظائف التمريض والصحة العامة، اعتبارًا من بداية يوليو الماضي.