التخطي إلى المحتوى
حقيقة تعطيل الدراسة بمحافظة القاهرة غداً بسبب سوء الأحوال الجوية
حقيقة تعطيل الدراسة بمحافظة القاهرة غداً بسبب سوء الأحوال الجوية

موجة الطقس السيء التي تمر بها البلاد

عاجل صرح مساعد سكرتير عام محافظة القاهرة اللواء إبراهيم عوض موضحاً حقيقة الأنباء التي تم تداولها بشأن تعطيل الدراسة غداً الأربعاء الموافق 8 ديسمبر بسبب موجة الطقس السيئ،

حيث أوضح أنها أنباء مغلوطة لا صحة لها وأنه لم يتم تأجيل الدراسة غداً بكل مدارس العاصمة، أي على الطلاب الاستعداد لليوم الدراسي غداً بشكل طبيعي، ووالجدير بالذكر أن تلك الأنباء تم تداولها بعد تعطيل محافظة الإسكندرية للدراسة غداً بالمدارس والجامعات حفاظاً على سلامة وصحة الجميع.

موجة الطقس السيء التي تمر بها البلاد

الجدير بالذكر أن طقس الثلاثاء كان لطيف على القاهرة الكبرى ومحافظات السواحل الشمالية وشمال الصعيد، كما كان معتدلاً على جنوب سيناء ومائل للحرارة قليلاً على جنوب البلاد، أما عن حالة الطقس ليلاً فيكون بارد ليلاً على كل الأنحاء.

وفي وقت سابق، كانت هيئة الأرصاد الجوية قد أكدت على نشاط قوي للرياح على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء على أن تكون ذروة الرياح يوم الأربعاء إذ يصحبها الرياح المثيرة للرمال والأتربة، والجدير بالذكر أنها قد تصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة ولكن على فترات متقطعة.

وفي نفس السياق، تشهد الملاحة البحرية اضطراباً شديداً على بلاد غرب البحر المتوسط إذ تتراوح سرعة الرياح من 50 إلى 65 كم في الساعة، وقد يصل ارتفاع الموج من 3.5 إلى 4 أمتار وتوجد بالفعل فرص حقيقة لتساقط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من أقصى غرب البلاد ولكنها أيضاً ستكون على فترات متقطعة.

طقس غد الأربعاء الموافق 8 ديسمبر

وفقاً لتقرير هيئة الأرصاد الجوية، من المنتظر أن يسود طقس مائل للبرودة نهاراً على محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، أما عن محافظات شمال الصعيد فيكون الجو معتدل الحرارة وجنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل للحرارة قليلاً، ولكن عن حالة الجو ليلاً فيكون بارداً.

من المفترض أن تساقط الأمطار على مناطق مختلفة من السواحل الشمالية إذ تتراوح نسبتها من 40% إلى 50%، قد تتساقط الأمطار على شمال الدلتا وعلى فترات متقطعة أيضاً،

أما عن جنوب الدلتا فتوجد فرص لتساقط أمطار خفيفة بنسبة 20% فقط، هذا بالإضافة لنشاط قوي للرياح المثيرة للرمال والأتربة على كل الأنحاء مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

إقرأ أيضاً :