التخطي إلى المحتوى
جدول امتحانات الثانوي الازهرى الشعبه العلميه عام 2022
جدول امتحانات الثانوية الأزهرية

ويخوض الطلاب امتحان وحيد يوم الخميس حيث اليوم الاخير يوم 7 يوليو لمادة الحديث.

اعتمد وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الحالي 2022، بجميع الشعب “العلمي ـ والأدبي – والعلوم الإسلامية – والبعوث”، على أن يبدأ الطلاب أداء الامتحانات خلال الفترة من 6 يونيو المقبل حتى 7 لشهر يوليو الذي يلية.

مده فتره الامتحانات بالنظام الازهرى

وقرر الأزهر الشريف أن يؤدي كل الطلاب مادة واحدة في اليوم لتكون الامتحانات على مدار 16 يوم يؤدي فيه الطلاب الامتحانات للعام الحالي 2022، خلال فترة شهر تقريباً، وشهد جدول امتحانات الثانوية العامة الأزهرية 2022، تواجد جميع امتحانات الشعب المختلفة في أيام تختلف عن الشعب الأخرى كالشعبة العلمي التي تؤدي امتحاناتها في أيام تختلف عن الأدبي.

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2022 علمي

حدد الأزهر الشريف امتحانات الثانوية العامة الأزهرية 2022 لشعبة علمي، لتبدأ يوم السبت الموافق 4 لشهر يونيو 2022، ويكون الافتتاح بمادتي الفقه والتفسير على فترتين، وتستغرق كل مادة ساعتين من الوقت.

على أن تنتهي الامتحانات يوم الخميس 7 لشهر يوليو بالعام الحالي بمادة الحديث، والتي تستغرق ساعتين، حيث تبدأ جميع الامتحانات في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان على مدار 13 يوم بينما تؤدي الشعبة العلمية الامتحان على مدار 16 يوم لجميع المواد، وبالنسبة للامتحان الشفوي سيؤدي جميع الطلاب امتحان مادتي القرآن الكريم والحديث شفوياً، وتنتهي جميع أعمال الامتحان بما فيها الامتحان الشفوي بانتهاء الامتحان التحريري.

ويؤدي الطلاب الامتحان أيام السبت والاثنين والأربعاء من كل أسبوع، لتكون الامتحانات على مدار 5 أسابيع، ويخوض الطلاب امتحان وحيد يوم الخميس حيث اليوم الاخير يوم 7 يوليو لمادة الحديث.