مؤشرات تنسيق كلية الطب 2021-2022
مؤشرات تنسيق كلية الطب 2021-2022

تنسيق كلية الطب

يسعى موقع عربي نيوز  بمد الجميع بالعديد من المعلومات فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط وتوصيل المعلومة ونتعرف اليوم حيث سنتناول معلومات حول امنيات العديد من طلاب الثانوية العامة في مصر، أنفسهم بدخول كلية طب، وهي أول كلية في تنسيق الجامعات، فهي من الكليات التي تلبي طموحات الطلاب، وتحقق أحلامهم، لكن دخول كلية طب يتطلب بذل مجهود كبير من أجل الالتحاق بها، ويبحث العديد من الطلاب عن مؤشرات تنسيق كلية الطب 2021-2022، بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة، فيما تسود حالة من التوقعات وتصريحات لوزارة التعليم والتعليم العالي بشأن انخفاض مؤشرات تنسيق كلية الطب.

وانخفض نسبة الطلاب الحاصلين على أقل من 90 في المائة، وهو الأمر الذي أثر على الأسر المصرية وأدخل القلق والرعب في قلوبهم ، خوفًا من عدم دخول أبنائهم كليات القمة، وهو ما عمل عليه وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار ، الذي أكد انخفاض تنسيق العام الجارية بنسبة تتراوح من 7 إلى 10 في المائة، لذلك من المتوقع انخفاض معدل القبول في كلية الطب العام الجاري.

اليكم مؤشرات تنسيق كلية الطب 2021-2022

وكانت كلية طب المنصورة الأعلى في العام الماضي، ومعدلات القبول فيها تصل 99.14% بمعدل درجات 906.5 درجة، لكن نسبة دخول كلية الطب في أسوان والسويس والفيوم أقل من 98.53% بواقع 404 درجة .

وتشير التوقعات إلى أن، مؤشرات تنسيق كلية الطب 2021-2022 من المتوقع أن تتراوح ما بين 88.5% إلى 91.5%، بناء على تصريحات وزير التعليم العالي المؤكد انخفاض مؤشر الالتحاق بالكيات، أى الحصول على درجات ما بين 363 إلى 375 درجة.

تنسيق كلية الطب

مؤشرات تنسيق كلية الطب الخاصة 2021

أما عن مؤشرات تنسيق كلية الطب الخاصة 2021-2022، أوضح الدكتور محمد حلمى الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أنه لم يتم حتى الآن تحديد مؤشرات تنسيق كلية الطب الخاصة، لكن جميع المؤشرات تشير إلى انخفاض تنسيق الثانوية العامة عن العام الماضي، جراء الانخفاض على نسبة الحاصلين على أعلى من 90 في المائة، وكانت معدلات تنسيق القبول في كلية تمريض أعلى من 95%، لكنه من المتوقع انخفاض هذه النسبة عن العام الماضي.

ما شروط القبول في كلية الطب الحكومية

ولا يوجد شروط لطلاب لدخول الطلاب في كلية الطب الحكومية إلًا شرط واحد فقط، هو حصول الطالب على  الحد الأدنى للقبول في كلية الطب، ويمكن لطلاب الثانوية العامة تقديم الأوراق إلى الكلية المرشح عليها.

كليات الطب الحكومية

وفي مصر، يوجد نحو 21 كلية طب تقبل الحاصلين على أعلى مجموع في شعبة علمي علوم، وهذه الكليات

  • طب المنصورة، وجنوب الوادي، وطب الزقازيق.
  • طب القاهرة وسوهاج، إضافة إلى طب فاقوس وطب كفر الشيخ.
  • يوجد كلية طب المنوفية، وشبين الكوم، وطب الإسكندرية.
  • طب بورسعيد، طب قناة السويس، وطب طنطا.
  • طب عين شمس، إضافة إلى طب أسيوط وطب بنها .