تنسيق كلية الطب والهندسة 2021-2022
تنسيق كلية الطب والهندسة 2021-2022

اليكم تنسيق كلية الطب والهندسة العام الدراسي

يسعى موقع عربي نيوز  بمد الجميع بالعديد من المعلومات فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط وتوصيل المعلومة ونتعرف اليوم حيث سنتناول معلومات حول التوتر الشديد كان موجود عند العديد من الطلاب وذلك يرجع إلى صعوبة الامتحانات، وتوقع نسب النجاح بشكل قليل للغاية عن أي عام، ولكن في هذا العام  فاق كل التوقعات وذلك بالرغم من كل الصعوبات التي كانت موجودة في نظام الامتحانات والأسئلة إلا أنه  فى المؤتمر الصحفى الذى عقد للإعلان عن نتائج الثانويه العامه ظهرت نسبة النجاح الإجمالية لهذا العام وهي 74%.

وكانت شعبة الأدبي نسبتها 70% وأما شعبة علمي رياضة و شعبة علمي علوم كانت 76% ووصل عدد الأوائل من الطلاب إلى 47 طالب وطالبة وقام الوزير بتكريمهم بعد الإنتهاء من المؤتمر.

وفي أول مرة في تاريخ نظام الثانوي العام يتم الإعلان عن التنسيق في نفس اليوم الخاص بظهور النتائج وذلك يعتبر من ضمن خطة النهوض بالتعليم الجديدة.

اليكم تنسيق كلية الطب والهندسة العام الدراسي

  • المؤشرات الخاصة بالقبول في كلية الطب البشري 95%.
  • أما بالنسبة لكلية طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى 90%.
  • كلية الهندسة 80%.
  • كلية الطب البيطري 80%.
  • كلية الفنون التطبيقية وعلوم الحاسب والتكنولوجيا 70%.
  • أما كلية الإقتصاد والعلوم السياسية والترجمة والإقتصاد والإدارة و كلية الإعلام من 60%.
  • كلية الزراعة وباقي الجامعات والكليات من 55%.

الميعاد الخاص بفتح باب التنسيق للكليات

قام السيد الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالتصريح على أن يوم السبت الجاري الذي يوافق 21 من شهر أغسطس لعام 2021 عام فتح الباب الرسمي الخاص بالتنسيق حتى يتم الاستعداد في استقبال جميع الرغبات المتوفرة لطلاب المرحلة الأولى وذلك لجميع الكليات والجامعات.

 حيث قام سيادة الوزير خالد عبد الغفار بالتأكيد على أن الموقع سوف يستمر في استقبال الرغبات إلى يوم الأربعاء الذي يوافق 25 من شهر أغسطس لعام 2021 وبعد أن يتم غلق الموقع بشكل مباشر سوف يتم الإطلاع على جميع الرغبات بشكل دقيق ثم يتم تصحيحها.

ثم تقوم وزارة التربية والتعليم العالي بالإعلان عن نتائج التنسيق الخاصة بالمرحلة الأولى والقبول وذلك في يوم السبت الذي يوافق 28 من شهر أغسطس ونتمنى التوفيق والحظ السعيد لجميع الطلاب.