موعد تنسيق شهادة الدبلومة الأمريكية
موعد تنسيق شهادة الدبلومة الأمريكية

اليكم موعد تنسيق شهادة الدبلومة الأمريكية

موعد تنسيق شهادة الدبلومة الأمريكية 2021 يوجد الكثير من الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية منشغلون بموعدها ،

وهي شهادات تعادل الثانوية العامة،

كما أنه يوجد الكثير من القواعد والشروط للقبول للتنسيق الخاص بالجامعات الخاصة بأولئك الحاصلين على الشهادات الأجنبية، فلقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية بالإعلان عن تأجيل موعد التنسيق الخاص بالدبلومات الأمريكية 2021، على أن يكون الموعد الذي تم تحديده الجديد في العشرين من شهر سبتمبر الجاري،

كما أفادت الوزارة بأنه على الطلاب الذين يرغبون في الحصول على الإفادة المطابقة الفائقة أن يتوجهوا إلى الإدارة العامة للإمتحانات.

ما اهمية شهادة الدبلومة الأمريكية ؟

اليكم موعد تنسيق شهادة الدبلومة الأمريكية

  • قام الدكتور طارق شوقي بالتأكيد على أن الإمتحانات الدولية الخاصة EST، والتي يتم الإشراف عليها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تكون هي المؤهلة لدخول المرحلة الجامعية والتنسيق.

ما قواعد القبول الكليات للحاصلين على شهادة الدبلومة الأمريكية

  • يستطيع الطالب أن يختبر في عمل super matching بالدرجات العليا التي حصل عليها بالفعل ضمن الامتحانات التي قام بأدائها، كما تتم الموافقة على قبول امتحان SAT من جمهورية مصر العربية، على أن يتم إثبات إقامة الطالب بالخارج بشكل شرعي.
  • يمكن قبول الطالب بجميع الكليات الأدبية دون إضافة مادة العلوم والاكتفاء بمادة اللغة الإنجليزية ومادة الرياضيات، كما يمكن قبول الطالب بجميع الكليات العلمية باستثناء كلية الطب.
  • على أن يقوم الطالب بأداء امتحان العلوم ، كما يحق للطالب الالتحاق بكلية الطب في حالة أداؤه لامتحان العلوم، وبالتالي فإنه لابد من توافر تلك الشروط حتى يستطيع الطالب تحقيق الشروط للإلتحاق بالجامعة.
  • ولقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية بأن ذلك التأجيل إنما هو حرص من الوزارة على الاهتمام بجميع أبنائها وحرصاً على سهولة الإجراءات وتقديم جميع الخدمات للطلاب.
  • خاصة الطلاب الذين يدرسون في شهادة الدبلومة الأمريكية، كما وجهت الوزارة الراغبية في الحصول على الإفادة التوجه لإدارة الامتحانات العامة، وضرورة اتباع التعليمات الخاصة بنظام المدارس الدولية.