التخطي إلى المحتوى
بيان هام يصدرة وزير التعليم بشأن تأجيل الترم الثانى
تاجيل الترم الثانى

تكاثرت الأقاويل عن تأجيل الترم الثانوى لطلبة المدارس خوفا من فيروس كورونا وفيروس اوميكرون المستجد .. ولكن قام وزير التربية والتعليم بحسم الجدل حول هذة الأشاعات .. وأكد على عدم التأجيل

تكاثرت الأقاويل عن تأجيل الترم الثانوى لطلبة المدارس خوفا من فيروس كورونا وفيروس اوميكرون المستجد

ولكن قام وزير التربية والتعليم بحسم الجدل حول هذة الأشاعات .. وأكد على عدم التأجيل وأكد على بداية الترم الثانى فى موعدة المحدد وهو 19 فبراير 2022 .. مع اخذ جميع الأجراءات الأحترازية والتباعد و تعقيم المدارس ودورات المياه، لحماية الطلاب .

ينفى وزير التعليم تأجيل الفصل الدراسى الثانى :

أكد السيد وزير التربية والتعليم على عدم وجود تأجيل للترم الثانى قائلا: «تأجيل الترم الثاني شائعات سخيفة، الغرض منها تشتيت أولياء الأمور والطلاب، وأن الوزارة لديها إجراءات صارمة سيتم تنفيذها في جميع المدارس، لمواجهة متحور كورونا، أوميكرون»، مؤكدا على أن الوزارة نجحت في تسيير الترم الأول وامتحانات الترم الأول، وسط تحديات وصعوبات جائحة كورونا.

اهمية ألتزام الطلاب بالكمامة والأجراءات الأحترازية :

طالب وزير التعليم من جميع الطلاب بأرتداء الكمامة طوال اليوم الدراسى حفاظا على سلامتهم للحد من انتشار متحور كورونا اوميكرون .. مؤكدا على أن الوزارة ستعمل على حماية الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، من أي مكروه داخل المدارس.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامه خلال الأيام القادمه :

أكد وزير التربية والتعليم على اقامة امتحانات الثانوية العامة خلال الأيام القادمه ، وتحديد كيفية عقدها وأساليب الأسئلة ومحتوى الامتحانات، موضحا أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في 11 يونيو المقبل، وسط تنفيذ إجراءات مشددة لمواجهة فيروس «كورونا»، مؤكدا على أن الامتحانات ستعتمد على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين، وأن الهدف من تغيير أسلوب الامتحانات، الارتقاء بمستوى الطلاب بمختلف المراحل التعليمية.