التخطي إلى المحتوى
رسميًا من التعليم تبلغ المدارس بترحيل امتحان الشهر الأول ل 4 ابتدائي
رسميًا من التعليم تبلغ المدارس بترحيل امتحان الشهر الأول ل 4 ابتدائي

رسميًا من التعليم تبلغ المدارس بترحيل امتحان الشهر الأول

رسميًا من التعليم تبلغ المدارس بترحيل امتحان الشهر الأول أصدرت الوزارة مؤخرًا إحدى كتبها الدورية والتي جادت في صباح اليوم الأربعاء في إطار التنبيهات الجديدة والمتعلقة بأداء امتحانات الشهر والخاصة بشهر أكتوبر

والمقرر القيام بإلغاء تطبيقها وترحيل هذا الامتحان مع امتحانات الشهر القادم باعتبارها امتحانات شهرية للطلاب الذين في بدايات الدراسة ولم يقومو بالتعود على أنظمة الدراسة باعتباره في الصف الرابع الابتدائي

ويحتاجون فترات لاستيعاب المواد التعليمية بشكل أفضل ويمكنك الاطلاع على تفاصيل الخبر والمواعيد الأساسية للامتحانات الشهر وامتحانات نصف العام في كل من الآتي.

رسميًا من التعليم تبلغ المدارس بترحيل امتحان الشهر الأول

قامت الوزارة بقيادة طارق شوقي بأرسل العديد من البيانات إلى مختلف المديريات التعليمية وهذا من خلال توضيح بعض الانظمة الجديدة والمتعلقة ب امتحانات الشهر الأول في طلاب الصفوف الابتدائية وجاد هذا التقرير كالتالي

  • القيام بتنفيذ القرار الوزاري الجديد والذي يقوم بالغاء امتحانات الشهر الأول من الدراسة في الصف الرابع الابتدائي لهذا العام فقط.
  • حيث تقوم فكرة الوزارة على دمج امتحانات طلاب الصف الرابع لكل من شهري أكتوبر ونوفمبر مع تقرير مد المدة المحددة لبدء الامتحان والتي تكون في أوائل شهر ديسمبر القادم.
  • كما نص الكتاب الدوري الذي تم إرفاقه اليوم الأربعاء للمديريات أن هذا القانون سوف يتم تطبيقه للعام الحالي فقط مع بدد امتحانات الشهر في بداية ديسمبر والتي تضم مختلف المحتوى الدراسي الذي قام الطلاب بتلقيه طوال هذه الفترات الحالية.
  • يذكر أن تكون الامتحانات المعقدة على مستوى المدرسة بشكل داخلي وهذا دون العمل على مساس أنظمة الوزارة في التقييم وهذا تطبيقًا للقرار الوزاري رقم 133 من المادة الثامنة من القانون الصادر بتاريخ 2021/9/21 ميلاديًا.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول أكدت الوزارة على الجانب الآخر استمرار عقد امتحانات الطلاب في نهاية. الفصل الدراسي الأول في مواعيدها التي حددتها وزارة التربية والتعليم بشكل مسبق ضمن الخريطة الزمنية

التي قامت بعرضها مع عدم تواجد اي فرص لإلغاء أو تغيير المواعيد الرسمية لمثل هذه الامتحانات والتي تطبق على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة.