التخطي إلى المحتوى
المدارس البديلة للثانويه العامله لطلاب الشهاده الإعدادية
بدائل الثانويه العامه للطلاب

يوجد أمام الطلاب الذين أنهوا الإعدادية هذا العام، العديد من الطرق التي يمكن التوجه إليها لاستكمال مشوارهم الدراسي بخلاف الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية

دائما يتوجه الطلاب بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية، إلى الثانوي العام أو الدبلومات الفنية، ولكن الآن، أصبح بإمكان الطلاب، التوجه في أكثر من طريق بدلًا عن الطرق التقليدية تلك.

بدائل الثانويه العامه للطلاب بعد الإعدادية

يوجد أمام الطلاب الذين أنهوا الإعدادية هذا العام، العديد من الطرق التي يمكن التوجه إليها لاستكمال مشوارهم الدراسي بخلاف الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية، ومن بين الطرق التي يمكن الاختيار بينها:

مدرسة الضبعة للطاقة النووية

تستمر الدراسة بها ل5 سنوات كما يقع مقرها الرئيسي في مطروح بمنطقة الضبعة، ويجب للقبول بها اجتياز اختبارات القبول وامتحانات القدرات، التي يتم وضعها بمادة العلوم والرياضيات واللغات وتقيس مستوى الذكاء، والمدرسة عبارة عن 3 أقسام “الميكانيكا والكهرباء والإلكترونيات”، ويبدأ الطلاب في التخصص من الصف الرابع.

مدرسة إيجيبت جولد

تتيح المدرسة إمكانية دراسة مختلف التخصصات الهندسية والفنية، وتمنح تلك المدرسة خريجيها فرصة التعيين في مصانع وشركات الشريك الصناعي، ويبدأ التقديم فيها من شهر يوليو المقبل.

أكاديمية الهندسة والتكنولوجيا

يستمر الطالب في الدراسة بالأكاديمية لفترة 5 سنوات، والدراسة تكون في مجال الهندسة، وبعد انتهاء الدراسة يصبح الطالب مؤهل للالتحاق بكلية الهندسة، ويوجد بالأكاديمية قسمين، الأول “إلكترونيات”، والثاني “حاسبات”.

مدرسة البترول

تضمن هذه المدارس مستقبل جيد للطلاب في مجال البترول، ويصبح من يتخرج من هذه المدارس “فني بترول”، يمكنه العمل في مراكز عدة بداخل حقول البترول، كما يمكنهم السفر والعمل بهذا المجال بالشركات الأجنبية.

مدرسة توشيبا العربي

تقع تلك المدرسة ضمن بروتوكول التعليمي مع وكالة اليابان للتعاون الدولي، ويقوم الطالب بالدراسة بهذه المدرسة لفترة 3 سنوات، ويخرج بعدها للالتحاق بمجموعة توشيبا العربي، كما تتيح المدرسة للراغبين، فرصة السفر لليابان، ولكن التقديم بها متاح فقط للبنين.

مدرسة وردان السكة الحديد

عبارة عن مدرسة ثانوية صناعية، تستمر الدراسة بداخلها ل3 سنوات، ويحصل بعدها الطالب على دبلوم المدرسة الصناعية للنقل، كما يكون أمامه فرصة الالتحاق والعمل بالهيئة القومية للسكة الحديد.

مدرسة المياه

يحصل الخريجين بعد الدراسة بتلك المدرسة، على فرصة التعيين بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وتقع تلك المدرسة بمحافظات “البحيرة والقاهرة وبني سويف والمنوفية وأسيوط”.

أكاديمية السويدي بالعاشر من رمضان

تقوم المدرسة بتعليم الطلاب فن النجارة والأثاث، ومن أبرز شروط القبول بها، أن يكون الطالب حامل للشهادة الإعدادية مع الحصول على الحد الأدنى من الدرجات للقبول بها، ويجب على المتقدمين، اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية.

مدرسة التمريض

يجب أن يحصل المتقدمين على شهادة إتمام الشهادة الإعدادية، بعدها يقوم بالتقديم بالمدرسة بحد أدنى 15 سنة، ويجب أن يتمكن المتقدم من اجتياز اختبارات القبول مع مراعاة الحد الأدنى للقبول.