التخطي إلى المحتوى
الان الإعلان عن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2022
الان الإعلان عن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2022

هنا نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2022

يسعى موقع عربي نيوز  بمد الجميع بالعديد من المعلومات فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط وتوصيل المعلومة ونتعرف اليوم حيث سنتناول معلومات حول الكثيرون من الطلاب وأولياء الأمور، عن نتيجة المقبولين في مدارس المتفوقين لعام 2022، والتي قد تم الإعلان عنها اليوم الاثنين، في حين انها قد فتحت باب القبول بها أمام طلاب الصف الأول الثانوي خلال شهر يوليو الماضي، والانتهاء من إجراء اختبارات القبول للطلاب المتقدمين بها من يوم 15 أغسطس وحتى 18 أغسطس الماضي من الشهر الماضي، ووفقًا لما حددته مدارس المتفوقين يستعرض لكم موقعنا عربي نيوز رابط الاستعلام عن النتيجة.

هنا نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2022

وأعلنت وحدة مدارس المتفوقين، أن نتيجة المقبولين بالمدارس من المقرر أن تعلن عنها غدًا، من قبل إدارة الجودة والاحصاء بالوحدة، في حين أنه يمكن الاستعلام عنها بالرقم القومي ورقم الجلوس من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، عبر الرابط التي أعلنت عنه الوزارة.

تعرف على المحافظات التي بها مدارس المتفوقين 2022

وجرى فتح باب التقدم لقبول الطلاب بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي 2021/2022، في محافظات «الجيزة – القاهرة – الإسكندرية – كفر الشيخ – الدقهلية – الإسماعيلية – البحر الأحمر- أسيوط – الأقصر- الفيوم – الغربية – العبور- الشرقية – بني سويف – قنا – المنيا – سوهاج – سرس الليان بالمنوفية – مدينة السادات بالمنوفية».

ما شروط القبول في مدارس المتفوقين

  1. أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام الدراس بمرحلة التعليم الدراسي
  2. أن يكون مجموع درجات الطالب “274.5” درجة فأكثر بنسبة تعادل “98%” من المجموع الكلي
  3. يشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي “اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم”.