التخطي إلى المحتوى
إجازة نصف العام للفصل الدراسي الأول 2021 و بدء الفصل الثانى
اجازه نصف العام

حيث قد أكدت الوزارة أنه لم يطرأ أي تغيير في الجدول الزمني للعام الدراسي الحالي وسيتم تطبيقه كما هو بما في ذلك موعد بداية ونهاية إجازة نصف العام الدراسي الحالي.

بدأ الطلاب في مصر الدراسة بهذا العام الدراسي منذ شهر أكتوبر الماضي في التاسع من الشهر وبعد انتهاء شهر ديسمبر الحالي تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول بعد انتهاء النصف الأول من يناير وبعد ذلك يبدأ الفصل الدراسي الثاني لينتهي وتنتهي معه الدراسة في الفصل الدراسي الحالي بالسادس عشر من يونيو لعام 2022.

حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم أن كل فصل دراسي مدته ما يقرب من ثلاثة أشهر وفترة الإجازة المحددة للفصل الدراسي الأول هي خمسة عشرًا يومًا أي أسبوعين فقط قبل العودة للدراسة مرة أخرى في الفصل الدراسي الثاني.

موعد إجازة نصف العام الدراسي

ووفقًا لما توضحه الخريطة الزمنية الموضحة للعام الدراسي الحالي فإنه من المفترض أن تكون بداية إجازة نصف العام الدراسي من الخامس من شهر فبراير إلى يوم السابع عشر من شهر فبراير والموافق يوم الخميس ويوم الجمعة والسبت عطلة رسمية وبذلك تكون العودة في العشرين من فبراير.

حيث أن مدة الدراسة المحددة لكل فصل دراسي بالضبط هي 93 يومًا حوالي ثلاثة أشهر، مما يعني أن بداية الفصل الدراسي الثاني في مصر في 19 فبراير ونهاية الفصل الدراسي الثاني في 6 يونيو.

إقرأ أيضاً :