التخطي إلى المحتوى
 معاش الضمان الاجتماعي الجديد
معاش الضمان الاجتماعي الجديد

اليكم شروط التقديم على معاش الضمان الاجتماعي الجديد

يسعى موقع عربي نيوز  بمد الجميع بالعديد من المعلومات فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط وتوصيل المعلومة ونتعرف اليوم حيث سنتناول معلومات حول تقدم بطلب للحصول على معاش الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ،

حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطور آلية احتساب المعاش التقاعدي وفقًا للمادة 8 من اللوائح الإدارية المعمول بها ،

أي إذا كان إجمالي الدخل المحسوب للمستقل يحق للفرد أو الأسرة أقل من الحد الأدنى للمعاشات التقاعدية. هذا بالإضافة إلى استيفاء المعايير والشروط المتبقية للتقدم للحصول على حقوق الضمان الاجتماعي ،

حيث يتم دفع المبلغ للمستفيدين بانتظام. لذلك ، فإن إدارة الموارد البشرية سيكون يوم الاثنين 8 سبتمبر 2021 م. يودع اليوم الأول من محرم 1443 هـ حقوق المستحقين ويصدر معاشات الضمان الاجتماعي.

اليكم شروط التقديم على معاش الضمان الاجتماعي الجديد

للحصول على الدعم من الحكومة السعودية والتي تشمل التسجيل في حوافز العثور على وظيفة. الجنسية السعودية مطلوبة ولا تشمل الأجنبيات المتزوجات من سعوديين أو أراملهم وأبناء الزوجات السعوديات أزواجهن أجانب.

ويستهدف كبار السن وكبار السن والرجال والنساء ، وكذلك أسر الأطفال والمفقودين أو المفقودين ، وأسر مدمني المخدرات ، والأرامل مع الأيتام والمطلقات ذوات الأطفال.

كما ذكرنا في السطر السابق ، لا توجد نساء يعولن أسرهن أو أزواجهن مفقودين أو مدمنين.

كما يستحق الأيتام معاش الأمان أو الأبناء مجهولي الأبوين.

يجب أن يكون لدى مقدم الطلب حساب مصرفي لإيداع مبلغ المعاش في الحساب.

يجب أن يكون هذا الشخص مقيمًا رسميًا في المملكة العربية السعودية.

يجب ألا يتجاوز المتقدمون حواجز الضمان الاجتماعي الشديدة.

المستندات المطلوبة لتقديم طلب الحصول على معاشات الضمان الاجتماعي :-

تقديم المستندات الرسمية ، أي المستندات الحكومية ، بشرط أن يكون الشخص مستوفيًا للشروط وأن يكون من الفئات المستهدفة المذكورة في الرقابة العليا.

يرجى ملاحظة أن الوثائق تختلف من شخص لآخر بالنسبة لكبار السن والمطلقات والأسر التي تربي الأيتام.

والموظفين المؤهلين الآخرين الذين تحددهم إدارة الموارد البشرية. كيفية التقدم بطلب للحصول على راتب سنوي جديد للضمان الاجتماعي 1443 سجل الدخول على رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، إذا كانت هذه هي المرة الأولى ، يجب إنشاء ملف شخصي من مجال المستفيد الجديد.  املأ معلوماتك الشخصية ومعلومات الاتصال والعنوان. معلومات الحساب المصرفي.

الكشف عن إجمالي الإيرادات. والثاني هو ملء بيانات الأسرة ، بما في ذلك (دعم معلومات الأسرة ، إن وجدت ، معلومات الدخل ، معلومات الأسرة ، معلومات الحساب المصرفي) ، وإرفاق المستندات المطلوبة.

ثم قم بتقديم الطلب.

تعرف غلى  نتيجة التطبيق

اذا استوفيت الشروط سيقوم النظام باعلامك عن طريق الرسائل القصيرة بالهاتف المحمول المسجل وقت تقديم الطلب ويقبل التطبيق عن طريق الاتصال برقم هاتف وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية 199099 أو عن طريق تسجيل الدخول واختيار My Application من القائمة الرئيسية ، سيتم عرض النتائج