التخطي إلى المحتوى
فسخ العقد من طرف الشركه و مكافأه في قانون العمل الجديد
مكافأه قانون العمل الجديد

بالأخص بعد أن أعرض الشباب عن التقديم في الوظائف الموجودة في المصانع والشركات بدأ القانون يُنظم لهم داخل الشركات والمصانع لو عملوا فيها أملاً في أن يعودوا للعمل في الشركات والمصانع مرة أُخرى

الجدير بالذكر أن قانون العمل الجديد يحاول أن يُعطي العامل حقه قدر الإمكان وخصوصاً أن هذا من شانه أن يجعل العمل مُرتاح داخل المؤسسة التي يعمل فيها كما أن من شأنه أن يُزيد من إنتاجية العامل الفردي.. وبالأخص بعد أن أعرض الشباب عن التقديم في الوظائف الموجودة في المصانع والشركات بدأ القانون يُنظم لهم داخل الشركات والمصانع لو عملوا فيها أملاً في أن يعودوا للعمل في الشركات والمصانع مرة أُخرى.. وأما عن التعديلات الواردة في قانون العمل الجديد أن عقد العمل المُحدد بمدة مُعينة ينتهي بإنتهاء هذه المدة وأما لو تم عمل عقد جديد ممتد لأربعة سنوات يكون من حق العامل أن يفسخه في أية وقت وكذلك الشركة ولكن بشرط أن يُخطر الطرف الذي سيفسخ العقد الطرف الآخر قبلها بشهرين على الأقل.

وما ذكرناه سابقاً لا يطبق إطلاقاُ على عقود الأجانب.. ولو كان العقد غير مُحدد المُدة فمن حق العامل أو الشركة فسخه في أي وقت بشرط أن يُعلم الطرف الآخر قبلها بثلاثة شهور.. وبالتالي يكون له الحق في فسخ العقد سواءاً كان الموظف أو الشركة.

وأخيراً في حالة عقود العمل الغير مُحددة بمدة فلو قررت الشركة أن تفسخ هذا العقد لابد وأن تثعلم الموظف بذلك قبلها بثلاثة شهور علاوة على أن تقوم بإعطائه مكافئة مالية شهر كامل عن كل سنة قضاها في الشركة.

إقرأ أيضاً :