التخطي إلى المحتوى
عااااجلل التامين على العماله غير المنتظمه 2021
عااااجلل التامين على العماله غير المنتظمه 2021

الاستعلام الان عن منحة العمالة الغير منتظمة ، تعرف على الفئات المستحقة لمنحة القوى العاملة ، اليكم منحة 500 العمالة غير المنتظمة ، معاشات العمالة الغير منتظمة

يسعى موقع عربي نيوز  بمد الجميع بالعديد من المعلومات فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط وتوصيل المعلومة ونتعرف اليوم حيث سنتناول معلومات حول الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة من أكثر الأمور التي يبحث عنها العديد من العمالة المؤقتة في مصر،حيث تم تفعليها من وزارة القوى العاملة بالتعاون مع الرئاسة المصرية وبذلك بسبب الظروف العالمية المنتشرة في جميع الدول، والتي أدت إلى تقاعد الكثير من الناس عن أعمالهم واشغالهم وقفل كثير من القطاعات الخاصة والحكومية، وتم عملها لمساعدة العمالة الغير ثابتة، ومن تضرروا من الجائحة.

الاستعلام الان عن منحة العمالة الغير منتظمة

هنا الاستعلام يكون عن طريق بطاقة الرقم القومي، وذلك عبر الخطوات التالية:

  • في البداية يمكن الدخول على رابط الاستعلام لوزارة القوى العاملة ثم إدخال الرقم القومي للبطاقة الخاصة بك المكون من 14 رقم.
  • تأكد من كتابة الرقم بشكل صحيح.
  • ثم الضغط على كلمة استعلام وسيظهر الاستعلام فورا.

تعرف على الفئات المستحقة لمنحة القوى العاملة

عندما أصدرت الدولة منحة 500 جنيه كانت بشروط معينه أي لا يمكن لأي شخص التقديم بها والشروط هي:

  • لا يكون موظفا حكومياً.
  • لا يمتلك أرض زراعية.
  • غير مؤمن عليه في أي شركة من شركات القطاع الخاص.
  • لا يمتلك أكثر من سيارة.
  • لا يمتلك راتب مرتفع.

اليكم منحة 500 العمالة غير المنتظمة

وهنا السؤال : هل الحكومة ستصرف دفعة جديدة من منحة العمالة غير المنتظمة أم لا؟ أكدت الحكومة ووزارة القوى العاملة أن هناك صفحات مزيفة تقوم بإرسال بعض الرسائل الخاصة باستلام دفعة منحة العمالة الجديدة، وأكدت أن لا نمتلك أي صفحات على الفيس بوك، وأصدرت أن تم صرف منحتين وهما على 6 دفعات بقيمة 5 مليارات.

معاشات العمالة الغير منتظمة

أصدرت وزارة القوى العاملة أيضا قرار بنفي أي الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة أو منحات أخرى إلى الآن، وأيضا لم يتم فتح باب التسجيل، ثم صرحت وزارة القوى العاملة بعدم وجود أي  اتصال جرى بصرف مبالغ المنحة الثالثة مقابل مبالغ مالية، لذلك فقد تم التحذير من الوقوع في فخاخ نصابين ينتحلون صفات عمال وزارة القوى العاملة، للنصب والحصول على أموال ليس لهم حق بها.