التخطي إلى المحتوى
شروط تراخيص البناء في القرى 2021 وأهم الأوراق المطلوبة
شروط تراخيص البناء في القرى 2021 وأهم الأوراق المطلوبة

اليكم شروط تراخيص البناء في القرى 2021 ، الأوراق المطلوبة للموافقة على استخراج رخصة البناء

بعد ما تم الإعلان عن أن الحكومة المصرية قد سمحت بالبناء مرة أخرى، ولكن وفق شروط صارمة هدفها التقليل من حدة مشكلة العشوائيات والتعدي على الأراضي الزراعية،

وعدم الالتزام بهذه الشروط يضع صاحب المبنى تحت المسائلة القانونية، لذلك نجد أن هناك بحث بشكل مستمر عن شروط تراخيص البناء في القرى 2021 داخل محركات البحث.

اليكم شروط تراخيص البناء في القرى 2021

يجب أن يكون هناك التزام كافي بالارتفاع الخاص بالمبنى، فالحكومة سمحت بالبناء على حوالي 70% من مساحة الأرض، لكن يجب إذا كانت مساحة المبنى تابعة لأرض زراعية، فهنا يتم رفض الطلب مباشرة، حيث أن الدولة تغلظ العقوبات عند التعدي على الأرض الزراعية.

ولابد أن يكون هناك التزام كافي ببناء جراج خاص بالسيارات تابع للمبنى الجديد، مع طلاء واجهة المبنى، كما يجب أن يكون هناك التزام بالحد الادنى لارتفاع واجهة المبنى والذي يصل إلى 8.5 مترًا.

كما يجب أن يقوم المتقدم بدفع حوالي 114 جنيه وذلك لاستخراج الشهادة الخاصة بصلاحية البناء من جانب نقابة المهندسين، ويتم دفع 30 جنيه وذلك الأمر خاص بسداد الضريبة النوعية، وعلى الجانب الأخر يتم سداد حوالي 200 جنيه وذلك على كل دور خاص بالمبنى الجديد.

الأوراق المطلوبة للموافقة على استخراج رخصة البناء

من أهم هذه الأوراق الشهادة الخاصة بصلاحية البناء وأنه خالي تمامًا من المخالفات، كما يجب إحضار الورقة الخاصة بملكية الأرض، وذلك بالإضافة إلى إحضار صورة خاصة بالهوية الشخصية.


وفي النهاية نكون قد عرضنا لكم من خلال موقعنا عربي نيوز بشكل أكثر توضيحًا بخصوص موضوع شروط تراخيص البناء في القرى 2021، كما قمنا بعرض أيضًا الرسوم المالية والأوراق التي يجب أخذها في عين الاعتبار، حتى لا يواجه المتقدم أي عناء عند استخراج رخصة البناء، وهذا ما أكدنا عليه داخل هذا المقال.