التخطي إلى المحتوى
القسط الشهري لجميع أنواع شقق التمويل العقاري
القسط الشهري لجميع أنواع شقق التمويل العقاري

احسب تكلفة القسط الشهري في التمويل العقاري2021

يسعى موقع عربي نيوز  بمد الجميع بالعديد من المعلومات فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط وتوصيل المعلومة ونتعرف اليوم حيث سنتناول معلومات حول مبادرة التمويل العقاري تعرف على تكلفة القسط الشهري لجميع أنواع الشقق السكنية، من أكثر ما يتم البحث عنها في الفترة الماضة، هو تفاصيل مبادرة التمويل العقاري، حيث يرغب عدد كبير من المواطنين أن يتمكنوا من التقديم والحصول على وحدة سكنية مدعومة من مبادرة التمويل العقاري الجديدة، ونظراً لأهمية هذا الأمر، والبحث المستمر عنه. سوف نقدم لكم اليوم كافة التفاصيل الخاصة بالتقديم على مبادرة التمويل العقاري 2021.

اليكم مبادرة التمويل العقاري 2021

الجميع الآن في انتظار الإعلان عن الشروط اللازمة للتقديم في مبادرة التمويل العقاري، ومن الجدير بالذكر أن التمويل العقاري يكون بفائدة 3% فقط، وتم إطلاق هذه المبادرة بأمر من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبمساعدة البنك المركزي من أجل تطوير مبادرة مبادرة جديدة تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، وتوفير سكن آدمي لأصحاب الدخل المتوسط والمنخفض، ويتم الاستفادة من هذه المبادرة   30 عام، والفائدة قليلة لمساعدة جميع المستفيدين.

التمويل العقاري

ويوضح موقع عربي نيوز انه أعلنت الجهات المختصة أن الحد الأقصى للوحدة السكنية يتراوح بين مليون ومائة ألف، مليون وأربعمائة ألف. ويجب على المتقدمين أن تتوافر بهم الشروط المطلوبة، والتي من أهمها أن لا يتعدى دخل المواطن الشهري 10 آلاف جنيه، وقيمة القسط الشهري لكافة أنواع الوحدات السكنية تحدد وفقاً لمقدار دخل الفرد، ويتم سداد الأقساط على 30 عام. ويتم دفع الأقساط بفائدة 3% فقط.

احسب تكلفة القسط الشهري في التمويل العقاري2021

في حالة وصول إلى 500 ألف جنية، يتم دفع 20% من قيمة الشقة، أي يتم دفع مائة ألف جنيه، وتقسيط المبلغ المتبقي، وإذا كان سعر الشقة مليون جنيه، يقوم المواطن بدفع 20% من تكلفة الشقة، وذلك من أجل ضمان جدية الحجز، وفي بعض الأحيان يتم دفع 30% مقدم عند التقديم في بعض مشروعات الإسكان، من الجدير بالذكر أنه الهدف الأساسي من مشروعات الإسكان الاجتماعي، هي القضاء على العشوائيات.