التخطي إلى المحتوى
التثبيت في العمل بعد خدمة 4 سنين للقطاع الخاص و  ضمان المعاش بعد ال 60 في قانون العمل الجديد
قانون العمل الجديد

أي عامل سيعمل في منظمة أو شركة ويمر على عمله أربعة أعوام لابد من تثبيته وهذا البند يُلزم صاحب العمل بعمل عقد للعامل وهذا العقد يضمن التثبيت وتحديد أجر العامل بالكامل.

هناك اهتمام غير عادي بحقوق العاملين وتم وضع بنود لتثبيت العاملين في مصر، وتقديم الدعم الطبي للعاملين وكل ذا وذلك لكي يزيد الإنتاج ولكي يثصبح العامل مرتاح أكثر داخل عمله مما سيُشجع الشباب على العمل بشكل أكبر والتقديم على الوظائف بعد أن كان يتجنبون الكثير من أنواع العمل في الفترة الأخيرة.

ومن أهم البنود التي وضعها القانون أن يتم تدريب العاملين بشكل جيد وأن يتم توفير الأدوات والوسائل التي ستساعدهم على العمل.. كما سيكون هناك منح إجتماعية للعمال في الأعياد وفي المناسبات الإجتماعية والأعياد، وأن أي عامل سيعمل في منظمة أو شركة ويمر على عمله أربعة أعوام لابد من تثبيته وهذا البند يُلزم صاحب العمل بعمل عقد للعامل وهذا العقد يضمن التثبيت وتحديد أجر العامل بالكامل.

وأيضاً فعمالة القطاع الخاص سيكون لهم الحق في أخذ المعاش بعد أن يصل كل منهم للستين عام وكذلك سيتم إعطاء العامل المكافئات السنوية والتي تُقدر بنصف الراتب الشهري وبعد مرور الخمسة سنوات الأولى من العمل سياأخذ مكافئة تُقدر بمرتب شهر كامل سنوياً.

إقرأ أيضاً :