التخطي إلى المحتوى
اعلن وزير البترول نتيجة المناقصات العالمية لتموين السفن بالوقود
وزير البترول

وذلك  بواقع رخصتين لتموين السفن بالوقود في البحر المتوسط لكل من شركة مينرفا لتموين السفن و شركة بنينسولا، وحصلت شركتا مينرفا وكورال انرجي على رخصتي النشاط في منطقة البحر الأحمر. 

قد أعلن المهندس طارق وزير البترول والثروة المعدنية في المؤتمر ومعرض مصر الدولى الخامس للبترول «إيجبس 2022» نتيجة المناقصة العالمية لنشاط تموين السفن بالوقود بعد الانتهاء من تقييم العروض المقدمة حيث تم إسناد 4 رخص للنشاط لثلاث شركات في موانيء البحرين المتوسط والأحمر

وذلك بواقع رخصتين لتموين السفن بالوقود في البحر المتوسط لكل من شركة مينرفا لتموين السفن و شركة بنينسولا، وحصلت شركتا مينرفا وكورال انرجي على رخصتي النشاط في منطقة البحر الأحمر.

حيث وقد كانت المناقصة جرى طرحها في أبريل الماضي وتقدم لها 10 شركات عالمية في مجال تموين السفن وتم تقييم العروض من قبل لجنة متخصصة من قطاع البترول و وزارة النقل و هيئتا قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس .

تحويل مصر إلى مركز إقليمى للطاقة

كما وَاكد المهندس طارق ان منح هذه الرخص يأتي في اطار التوجه نحو تحويل مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول الطاقة وسعيا لتصبح مركزا رائدا في مجال تموين السفن بالوقود في ضوء الإمكانيات الواعدة التي تدعم ذلك ،

كما ان هذه الرخصه سوف تمنح لشركات عالمية احد اوجه الاستفادة من موقع مصر المتميز وبنيتها الأساسية حيث انه وضح ايضا انه تم اجراء دراسة مشتركة بالتعاون بين قطاعي البترول والنقل وهيئتا قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس من اجل استثمار هذه المقومات في دعم اقامة نشاط ناجح لتموين السفن.

اكد وزير البترول النيجيري

حيث ان قد أكّد تيمبر سيلفا، وزير الدولة للموارد البترولية في جمهورية نيجيريا الاستمرار في التطوير والتنمية بقطاع الغاز والبترول، مشددًا على أن جائحة كورونا مثلت تحديًا كبيرًا في هذا الصدد.

جائحة كورونا مثلت تحديا كبيرا لنا

حيث ان أضاف تيمبر سيلفا خلال فعاليات الجلسة الوزارية في افتتاح بدورته الخامسة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: «ننظر إلى احتمالات كثيرة للتمويل، ورأينا بعض المحاولات لجذب استثمارات قطاعات البترول، ويجب أن نبدأ في إنشاء المصادر التمويلية بإفريقيا».