الرئيسية / بريطانيا / الدراسة في بريطانيا / معلومات عن كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية

معلومات عن كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية

في حديث سابق لي تحدث عن جامعات بريطانيا ، ومن هذه الجامعات جامعة لندن والتى كلية لندن للاقتصاد إحدى كلياتها المرموقة التى سنتحدث عنها في هذا المقال في نبذه مختصرة.

معلومات عن كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية

تأسست كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية عام 1895 وهى من أقوى الكليات على مستوى العالم حيث أنها تخصصت فى الإقتصاد والسياسة والأعمال والقانون.

من يحصل على شهادة من تلك الجامعة تتمناه أي موسسة مصرفية أو بنك أو أى شركة خاصة لأن خريجى تلك الكلية بعد يدرسون بدرجة علمية عالية ، لذين يكون خريجي كلية لندن للاقتصاد على درجة عالية من المهارة الأعمال المصرفية.

تقدم الكلية العديد من البرامج لمنح درجة البكالوريوس فهى تقدم مئة وأربعين برنامج لدراسة الماجستير فى العلوم ، وأربعة برامج لدراسة الماجستير فى الإدارة العامة ، ودرجة الماجستير فى القانون.

كما تقدم ثلاثين برامج فى درجة الماجستير فى العلوم ، ويبلغ عدد طلاب كلية لندن للاقتصاد حوالي ثمانية ألاف طالب سنوياً ومن جنسيات مختلفة.

يوجد بالكلية مكتبة تسمى المكتبة البريطانية للعلوم السياسية والاقتصادية ، وهى تعتبر أكبر مكتبة على مستوى العالم تختص بمجالات الجامعة.

يذهب إلى تلك المكتبة يومياً عدد من الطلاب يبلغ حوالي ستة ألاف طالب لإستعار الكتب والقراءة وعمل الأبحاث العلمية والتى يشترك بها سنوياً عدد لايقل عن اثنى عشر ألف طالب حتى يناقشوا الأبحاث الدولية بها.

يوجد أيضا بالجامعة مكتبة أخرى تسمى مكتبة شو التى تتميز بوجود الأعمال الأدبية والكتب العامة والروايات.

تمنح كلية لندن للاقتصاد العديد من الدرجات العلمية والتى منها :

درجة البكالوريوس.

درجة الماجستير.

درجة الدكتواره.

درجة الدكتوراه الفخرية.

ولكن كلية لندن لا تمنح أي شخص الدكتوراه الفخرية ، وتقتصر في منح الدكتوراه الفخريه للأشخاص المشاهير فقط ، وعدد شهادات الدكتوراه التى منحت من الكلية للأشخاص قليلة جداً.

خاتمة

تتميز الجامعات والكليات في بريطانيا بالتاريخ القديم ، اذ تعتبر الجامعات في بريطانيا من أقدم الجامعات في العالم ، وأيضاً تتميز بالجودة التعليمية المقدمة التى تضع الجامعات البريطانية في مقدمة جامعات العالم.

شاهد أيضاً

دليل افضل الجامعات في بريطانيا

الجامعات في بريطانيا هى المحور الرئيسي عندما يبدأ الحديث عن الدراسة في بريطانيا ، ويذهب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *