الرئيسية / بلجيكا / اللجوء الي بلجيكا / معلومات عن اللجوء في بلجيكا بالمختصر المفيد

معلومات عن اللجوء في بلجيكا بالمختصر المفيد

يلجأ العديد للجوء الي بلجيكا و ذلك لكثرة ميزات اللجوء فيها , سنأخذ نظرة علي اللجوء في بلجيكا في صباح اليوم بحيث ان اللجوء في بلجيكا سيكون محور حديثي معكم اليوم بشكل مختصر ، وسوف أتحدث عن النقاط الأساسية فقط ، وسأترك النقاط الفرعية مثل مساعدات بلجيكا للاجئين على أرضها وغيرها من النقاط لمقالات لاحقة سأتحدث عنها أنا والأخوة هنا وستجدونها على بوابة اللجوء لبلجيكا على موقعنا و اليكم معلومات عن اللجوء في بلجيكا بالمختصر المفيد .

معلومات عن اللجوء في بلجيكا بالمختصر المفيد

اللجوء في بلجيكا بالمختصر المفيد التخطيط واتخاذ القرار

من المعروف ان خطوة اللجوء ليست بالشئ السهل لكن يلزمها التخطيط و اتخاذ القرارات الصائبة , و اللجوء في بلجيكا بالمختصر المفيد اولاً يجب التخطيط واختيار الطريقة التى يمكنك بها أن تتقدم بطلب لجوء الى بلجيكا ، وأنا سأتحدث عن عدة طرق هى الأشهر وهى كالتالي.

قد يهمك ايضا –اسباب تجريد مواطن روسي من حق اللجوء في بلجيكا

طرق الى بلجيكا

تقديم طلب لجوء لبلجيكا عن طريق المفوضية

يمكن للشخص التوجه للمفوضية في البلد التى يقيم فيها ويبلغهم أنه يرغب في تقديم طلب لجوء الى بلجيكا ويتابع الإجراءات معهم.

من يفكر في التقدم عن طريق المفوضية فعليه أن يعلم أن اجراءات المفوضية تطول ومن الممكن جداً أن تكون نتائج المفوضية سلبية.

هذه هى الطريقة الوحيدة التى يمكن للشخص التقدم من خلالها بطلب لجوء الى بلجيكا من خارج بلجيكا ، وذلك من خلال الحصة السنوية الخاصة ببلجيكا لإستقبال اللاجئين على أرضها عن طريق المفوضية ، علماً أن بلجيكا تشترط الوصول إلى أرضها والتقدم بطلب اللجوء مهما كانت الطريقة ، ولا تستقبل بلجيكا طلبات لجوء عن طريق سفارتها في الخارج.

تقديم طلب لجوء في بلجيكا عن طريق فيزا شنغن

هناك عدة طرق لتقديم طلب لجوء في بلجيكا و اولهم هي ان يكون التقدييم عن طريق فيزا شحن , يمكن لأي شخص التقدم بطلب لجوء في بلجيكا عن طريق فيزا شنغن شرط أن تكون الفيزا صادرة عن سفارة بلجيكا ، لأنه في حال حصل الشخص على فيزا شنغن من سفارة دولة أخرى غير بليجكا وذهب إلى بلجيكا وتقدم بطلب لجوء الى بلجيكا ستعيده بلجيكا مرة أخرى إلى هذه الدولة طبقاً لقانون دبلن إلا إذا رأت بلجيكا عكس ذلك وقررت عد ترحيل اللاجئي للبلد صاحبة التأشيرة.

بعد الوصول إلى المطار يبلغ الشخص الضابط في المطار أنه يرغب في التقدم بطلب لجوء إلى بلجيكا ويتابع الإجراءات مع الجهات المختصة والتى سنتحدث عنها ونشرحها بشكل وافي في المقالات القادمة.

اللجوء الى بلجيكا بفيزا الدراسة

بعد الحصول على فيزا الدراسة في بلجيكا يمكن للشخص التقدم بطلب لجوء في بلجيكا بعد الوصول إلى المطار أو بعد عدة أيام من دخوله أرض بلجيكا ، نفس اجراءات تقديم طلب اللجوء بفيزا شنغن ، ولكن اجراءات الحصول على الفيزا الدراسية وفيزا الشنغن هى التى تختلف ، ولكن الغرض الأساسي هو امكانية الوصول.

يلجأ بعض الأشخاص للبحث عن الفيزا الدراسية لأنها أسهل في امكانية الحصول عليها من فيزا شنغن.

اللجوء في بلجيكا بالطرق المعروفة

بالطبع معظم الناس يعرف ماذا أقصد ، ولكن هذه الطريقة فيها خطورة ومجازفة كبيرة من الناحية الجسدية والمالية ، ولكن تعتبر الأسرع والأضمن للاجئين.

خاتمة حول اللجوء في بلجيكا

و بعد دراسة هذه المعلومات عن اللجوء في بلجيكا بالمختصر المفيد , اتمني ان تقرئوا اكثر عن بلجيكا فهي بلد جيد ومستوى المعيشة فيه جيد جداً ، كما أن فرص العمل للعرب في بليجكا أفضل بكثير من دول أوروبية أخرى مثل سويسرا ، ولكن اجراءات اللجوء فيها تحتاج إلى أسباب واقعية وقصة مرتبة ومقنعة حتى يتم قبول اللجوء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *