الرئيسية / النمسا / اللجوء الي النمسا / بقاء حدود النمسا وايطاليا مفتوحة مع استمرار أزمة اللاجئين

بقاء حدود النمسا وايطاليا مفتوحة مع استمرار أزمة اللاجئين

ساحدثكم اليوم في هذا المقال عن بقاء حدود النمسا وايطاليا مفتوحة مع استمرار أزمة اللاجئين , حيث قال المستشار النمساوي كريستيان كيرن أن حدود النمسا وايطاليا ستبقى مفتوحة رغم استمرار أزمة اللاجئين، وذلك في التصريحات التي صرح بها لقناة RAI 3 الإيطالية.

بقاء حدود النمسا وايطاليا مفتوحة مع استمرار أزمة اللاجئين

المستشار النمساوي قال أن معبر برينر الذي يربط الحدود النمساوية الإيطالية سيبقى مفتوحاً رغم استمرار أزمة اللجوء في أوروبا، وأن المعبر رغم وجود ضوابط عليه إلى أنها ليست ضوابط كبيرة.

وعكس التصريحات النمساوية السابقة التي اتهمت فيها النمسا ايطاليا بالسماح لطالبي اللجوء بمغادر ايطاليا لطلب اللجوء في النمسا بالإضافة إلى المرور ناحية الشمال الأوروبي، قال كريستيان كيرن أن ايطاليا تقوم بعمل ممتاز، وأن معبر برينر على حدود النمسا وايطاليا لم يكن في يوماً جداراً ولن يكون هكذا أبداً.

نظرة على الحدود الأوروبية نتيجة أزمة اللجوء

و من الجدير بالذكر ان النمسا حريصة علي امن  بلدها حيث ان على أرض الواقع النمسا تعمل الآن على مراقبة حدودها، وتعمل على توفير أماكن مخصصة للشرطة من الأجواء السيئة أثناء خدمتهم على المناطق الحدودية. وفي مكان آخر من الأراضي الأوروبية قامت هنغاريا وبعض دول أوروبا بإغلاق حدودها بشكل كامل لمنع وصول اللاجئين إلى أراضيها، أما بريطانيا فتعمل حالياً على بناءً جدار في منطقة مخيم كاليه الفرنسي بطول كيلو متر وبإرتفاع 4 أمتار لمنع المهاجرين المتواجدي في مخيم كاليه من الوصول إلى أراضيها.

المستشار النمساوي قال أيضاً : إن تقديم المساعدات للاجئين الذين يأتون إلى أوروبا في بلادهم سيكون أفضل وبجدوى أكبر من ذلك، وأن على دول أوروبا ايجاد حلول صحيحة لمشكلة اللجوء في أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *