الرئيسية / السويد / تعرف علي وضع اللاجئين المتواجدين في السويد ولهم بصمة في هنغاريا

تعرف علي وضع اللاجئين المتواجدين في السويد ولهم بصمة في هنغاريا

أصبحت أمور بصمة اللجوء في أوروبا مشكلة كبرى بين اللاجئين وبين بعض الدول الأوروبية التي ترفض الإلتزام بقوانين اتفاقية دبلن، وهذا ماجعل السؤال عن وضع اللاجئين المتواجدين في السويد ولهم بصمة في هنغاريا يزداد في الفترة الأخيرة عبر وسائل التواصل الخاصة بمجتمع الهجرة معنا.

في هذه السطور ستعرف علي وضع اللاجئين المتواجدين في السويد ولهم بصمة في هنغاريا و سنجيب على الوضع القانوني لمن لديده بصمة في هنغاريا ووصل إلى السويد، وعن التعامل مع البصمة الهنغارية في السويد في السابق، وطريقة التعامل مع البصمة الآن.

تعرف علي وضع اللاجئين المتواجدين في السويد ولهم بصمة في هنغاريا

وضع بصمة اللجوء الهنغارية في السابق كان يختلف عن الآن، فالسويد مثلاً كانت تتغاضى عن الكثير من الأشخاص الذين توجد لهم بصمة في هنغاريا، وهذا أيضاً كان يحدث في المانيا، لكن الوضع الآن اختلف تماماً وأصبحت السويد ترحل كل من توجد له بصمة في هنغاريا إلى هنغاريا مرة أخرى.

موقف هنغاريا بخصوص استقبال اللاجئين من السويد وغيرها مأساوي، فدائماً ما ترفض هنغاريا رفض استقبال اللاجئين الذين بصموا في أراضيها مرة أخرى من دول اوروبا، وخلال الأيام الماضية قالت مصلحة الهجرة السويدية أن هنغاريا رفض استقبال 1000 لاجئ متواجد في السويد توجد لهم بصمة في هنغاريا.

ما تنص عليه بنود اتفاقية دبلن

بنود اتفاقية دبلن للبصمات تلزم الدولة التي يبصم فيها لاجئ ويغادر إلى دولة أخرى من دول دبلن أن تسقبله مرة أخرى على أراضيها.

مثال

اذا عبر لاجئ الأراضي الهنغارية وتم تبصيمه في هنغاريا بصمة لجوء ومن ثم وصل إلى السويد وتقدم بطلب لجوء في السويد وعند أخذ بصماته في السويد ظهرت له بصمة على نظام اللجوء الأوروبي يوروداك Eurodac، فإن السويد تخاطب هنغاريا لإعادة هذا اللاجئ إلى أراضيها مرة أخرى مثلما حدث بين هنغاريا والسويد.

الوضع القانوني للاجئين المتواجدين في السويد وترفض هنغاريا استقبالهم

قانونياً بعد مراسلة السويد لهنغاريا بخصوص استقبال اللاجئين الذين توجد لهم بصمة في هنغاريا، وكان رد هنغاريا برفض هؤلاء اللاجئين، فسيكون على السويد الإنتظار لمدة 6 أشهر أملاً في أن تغير هنغاريا موقفها الرافض لإستقبال اللاجئين ومن ثم استقبالهم على أرضها، فإذا وافقت هنغاريا على استقبال اللاجئين ستقوم السويد بترحيل اللاجئين إلى هنغاريا، واذا استمرت في الرفض فسيكون على السويد أن تقوم بمعالجة طلبات اللاجئين الذين توجد لهم بصمة في هنغاريا على أراضيها.

وبعد

و اخيرا لقد جمعت كل المعلومات حول هذا الموضوع و من واجبنا ان نعرف ان القانون المطبق في السويد يطبق في كافة الدول الأوروبية، لكن الحديث اليوم كان عن السويد وهنغاريا بسبب رفض هنغاريا في الأيام الماضية استقبال اللاجئين الذين توجد لهم بصمة على أراضيها والذين يتواجدون في السويد، كما أن السؤال كثر في الفترة الأخيرة تحديداً عن وضع اللاجئين المتواجدين في السويد ولهم بصمة في هنغاريا بسبب الرفض الهنغاري، وهو ما يعتبر فرصة كبيرة أمام اللاجئين في البقاء في السويد وعدم المغادرة إلى هنغاريا التي لا يفضلها اللاجئين، وهذا ما جعل هذا السؤال يطرح كثيراً.

كان هذا الوضع القانوني للبصمة الهنغارية في السويد وفي كافة دول الدبلن. و بعد ان تعرفنا علي وضع اللاجئين المتواجدين في السويد ولهم بصمة في هنغاريا إذا كان لديكم أي استفسار آخر بخصوص البصمة الأوروبية، يمكنكم طرحه في صندوق التعليقات وسنقوم بالإجابة عليه.

شاهد أيضاً

تحويل القوانين لحلم هجرة السوريين الى السويد حلم إلى كابوس

ان الوضع في سوريا صعب حيث يحلم الكثير من السوريين بالهجرة الي السويد, و قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *