الرئيسية / السويد / الفرق بين اللجوء السياسي واللجوء الانساني في السويد

الفرق بين اللجوء السياسي واللجوء الانساني في السويد

يحدث خلط كبير حق اللجوء السياسي في السويد وبين حق اللجوء الانساني في السويد، لكن هناك اختلاف بين اللجوء السياسي واللجوء الانساني، فلكل نوع شروط سنتعرف عليها في السطور القادمة.

الفرق بين اللجوء السياسي واللجوء الانساني في السويد

حق اللجوء السياسي بالسويد

يمنح للشخصيات الشهيرة مثل النسطاء السياسييين المعروفيين، والمنشقين عن الجيوش، أو المنشقين عن الحكومات، أو من في حالة هؤلاء الأشخاص.

ميزات اللجوء السياسي في السويد أكبر من ميزات اللجوء الانساني، من حيث المساعدات، ومن حيث تأمين الشخص طالب اللجوء، والمعاملة بشكل عام.

المساعدات التي تمنح للاجئ السياسي في السويد أكبر من التي تمنح للاجئ الانساني، لأن اللاجئ السياسي قد يحتاج لتأمين أكبر خوفاً على حياته، كونه شخصية معروفة.

حق اللجوء الانساني بالسويد

يمنح للأشخاص من كافة فئات المجتمع، وهو يمنح لأي شخص يثبت الحق في الحصول على اللجوء في السويد، كونه معرضاً للخطر نتيجة لنزاعات أهلية، أو حروب واقتتالات داخلية مثل التي تحدث في سوريا والعراق وغيرها من الدول.

اللاجئ الانساني في السويد لا يحتاج لتأمين خاص كونه هرب ضمن مجموعات، أو لا توجد خلفه جهة قوية قد تعرضه للخطر لأنه في السويد يعد بعيداً عن الخطر.

أين يمكن التقدم بطلب اللجوء

يمكن التقدم بطلب اللجوء بعد الوصول لأرض السويد، في المطارات السويدية، أو عند الوصول للحدود السويدية، أو في أحد مراكز الشرطة، أو في مراكز اللجوء في السويد.

شاهد أيضاً

تحويل القوانين لحلم هجرة السوريين الى السويد حلم إلى كابوس

ان الوضع في سوريا صعب حيث يحلم الكثير من السوريين بالهجرة الي السويد, و قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *